حالة الطقس في مصر.. المحافظات توجه موجة شديدة من الأمطار والسيول وتساقط الثلوج (صور)

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول حالة الطقس في مصر.

 

حيث  شهدت محافظات مصر، الإثنين، موجة شديدة من الأمطار والسيول وتساقط الثلوج، ما أدى لإغلاق طرق رئيسية وانقطاع الكهرباء.

 

وأعلنت السلطات المصرية حالة الطوارئ القصوى، وشكّلت وزارة التنمية المحلية المصرية غرفة عمليات لمتابعة جهود التعامل مع سقوط الأمطار وموجة الطقس السيء في المحافظات.


وتفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ العاصمة القاهرة، مساء الأحد، عمليات رفع مياه الأمطار من الشوارع وتسهيل حركة المواطنين والسيارات بالشوارع الرئيسية والجسور والأنفاق.

 

وأكد محافظ القاهرة أن جميع رؤساء الأحياء ومسؤولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالشارع لحل أي مشكلات، مشيرًا إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري في أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه.

 

وأشار المحافظ إلى أنّه تم رفع درجة الاستعداد مبكرًا للتعامل مع أي تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية، مشيرًا إلى وجود تنسيق مع هيئة الأرصاد على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس.

 

كما ضربت أمطار غزيرة محافظة شمال سيناء، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة، وتسببت الأمطار في تجمع كميات من المياه في الشوارع الرئيسية والميادين العامة ومخارج ومداخل الكباري بمدينة العريش.

 

يذكر ان محافظات القاهرة، الجيزة، البحيرة، كفرالشيخ، الإسكندرية تتعرض محافظات المنوفية ودمياط وبورسعيد والغربية والشرقية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة.