كيف واصل محمد صلاح صناعة التاريخ مع ليفربول Liverpool ؟

متن نيوز

تصدر اسم النجم محمد صلاح مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث واصل محمد صلاح صناعة التاريخ مع ليفربول بعدما سجل هدفًا غاليًا في تعادل فريقه مع وولفرهامبتون بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأول.

 

وتعادل ليفربول على ملعبه آنفيلد مع ضيفه وولفرهامبتون بهدفين لكل فريق ضمن مباريات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزى، لتتم إعادة المباراة في وقت لاحق وفقًا لقوانين المسابقة.

 

وعانق صلاح مجدًا تاريخيًا على الصعيد الشخصى بعدما سجل هدفه رقم 173 مع ليفربول في مختلف المسابقات ليفض الشراكة مع السير كينى دالجليش في قائمة الهدافين التاريخيين لـ«الريدز»، حيث سجل دالجليش 172 هدفًا.

 

وانفرد صلاح بالمركز السابع في قائمة الهدافين التاريخيين لليفربول الممتد لـ130 عامًا، وتراجع السير دالجليش للمركز الثامن.

 

ويتفوق على محمد صلاح في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز 6 لاعبين، هم: الأسطورة إيان راش متصدر القائمة بـ346 هدفًا، وروجر هانت (285 هدفًا)، وجوردون هودسون (241 هدفًا)، وبيلى ليديل (228 هدفًا)، وستيفن جيرارد (186 هدفًا)، وروبى فاولر صاحب الـ 183 هدفًا، والذى يفصل محمد صلاح عن رقمه 10 أهداف فقط حاليًا.

 

كما صنع الظهير الموهوب ترينت ألكسندر أرنولد الهدف رقم 62 له في مباراته رقم 250 مع ليفربول في جميع المسابقات، كما أصبح ليفربول أول فريق في الدورى الإنجليزى الممتاز هذا الموسم لديه لاعبان سجلا 10 أهداف على الأقل في مختلف المسابقات، وهما محمد صلاح والأوروجوايانى داروين نونيز الذي سجل هدف ليفربول الثانى أمس.

 

وشهدت مباراة ليفربول وولفرهامبتون مشاركة المهاجم الهولندى الجديد للريدز كودى جاكبو لأول مرة مع الليفر، حيث لعب أساسيًا في الهجوم مع محمد صلاح ونونيز.

 

وقال الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، إنه دفع باللاعب أساسيًا لرغبته في المشاركة.

 

يذكر أن ليفربول هو حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزى بعدما فاز في المباراة النهائية للمسابقة الموسم الماضى على تشيلسى ليحصد اللقب للمرة الثامنة في تاريحه.

 

على صعيد متصل، شهدت ملاعب أوروبا تألق محترف مصرى آخر، وهو مهاجم المنتخب الوطنى مصطفى محمد الذي قاد فريقه نانت الفرنسى للفوز على فيروا بهدفين للاشىء ضمن منافسات دور الـ64 من بطولة كأس فرنسا.

 

وسجل مصطفى محمد هدف فريقه الأول في المباراة ليسجل هدفه الأول في بطولة كأس فرنسا، والهدف السابع له بشكل عام منذ انضمامه لصفوف نانت في الصيف الماضى. وتأهل نانت لدور الـ32 من البطولة، بعد مباراة شهدت مشاركة مصطفى محمد أساسيًا، وخرج في الدقيقة 72 ودخل بدلًا منه عبدالقادر بامبا.

 

وسجل مصطفى محمد هدفه بعدما تابع كرة مرتدة من حارس فيرويا داخل منطقة الجزاء، وعقب المباراة أشاد مدرب نانت بتمركز مهاجم منتخب مصر الجيد وتحركه الصحيح على الكرة. وبشكل عام خاض مصطفى محمد مع نانت 25 مباراة في جميع المسابقات، وأحرز 7 أهداف، منها 4 في الدورى الفرنسى وهدفان في الدورى الأوروبى «يوروبا ليج»، إضافة إلى هدفه الأول في كأس فرنسا.