شركة برتغالية تطور عوامة روبوت لإنقاذ ضحايا الغرق

روبوت
روبوت

نجحت إحدى شركات التكنولوجيا في البرتغال في تطوير عوامة إليكترونية يمكنها إنقاذ الضحايا الذين يتعرضون للغرق في المياة وكذلك من لديهم ذعر في الغرق.

وتتمثل تلك العوامة في أنها عوامة ذاتية الدفع وهي عبارة عن روبوت مائى لإنقاذ الغارقين الذين لا يستطيع أحد إنقاذهم فى هذا الوقت، ومن الممكن أن تتسبب فى إغراق الكثيرون مع الضحية. 

وذكر تقرير انجادجيت التقنى، إن أخطر جانب فى عملية إنقاذ المياه لأول المستجيبين ليس الظروف البيئية الغادرة، بل الضحية المذعورة، والمذعورة قادرة على سحب المنقذ تحت الأمواج معهم و بدلًا من المخاطرة بالكنوز الوطنية مثل David Hasselhoff، فإن العوامة ذاتية الدفع U-Safe من Noras Performance البرتغالية ستواجه الأمواج بدلًا منها، وفقا لتقرير engadget. 

هى عبارة عن روبوت مائي مصمم للقيادة إلى سباح في محنة باستخدام زوج من التوربينات المركبة في "أرجله"، والتوربينات متعددة الاتجاهات وتعمل بغض النظر عن اتجاه U-Safe في الماء، ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 15 كم / ساعة وتتراوح إلى 3.2 ميل بحري ما دام أن المستجيبين الأوائل يمكنهم الحفاظ على خط البصر، وتزن الوحدة بأكملها ما يزيد قليلًا عن 30 رطلًا مع بطارية ليثيوم أيون مشحونة بالحث لتوفير الطاقة