"جنس ومخدرات وقتل".. كتاب الأمير هاري يكشف المستور عن العائلة البريطانية المالكة

متن نيوز

لا تزال مبيعات كتاب الأمير هاري، ترتفع، حيث أدى ذلك الكتاب إلى جذب الملايين حول العالم بما يحتوي بداخله من تفاصيل.

 

كانت التفاصيل المتدفقة من التسريبات والمضايقات في المقابلات قبل مذكرات الأمير هاري، "سبير"، مثيرة، بل متفجرة، حيث قامت المواقع الإخبارية في جميع أنحاء العالم بتغطيتها بلهفة.

 

هناك وصف هاري لشقيقه، ويليام، وهو يطرحه أرضًا أثناء قتال، واعتراف هاري بأنه قتل 25 شخصًا في أفغانستان، هناك أيضًا ادعائه بأن ويليام وزوجته كيت شجعاه على ارتداء ملابس نازية، وتذكره أنه فقد عذريته أمام امرأة أكبر سنًا في حقل خلف حانة.

 

كان من المحتم أن يكون رواية أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية بمثابة كابوس يجب إدارته. غالبًا ما يتم تسريب الكتب الكبيرة والكتب المنتظرة على نطاق واسع، على الرغم من محاولات الناشرين المثلى لإبقاء العملية منظمة بإحكام. لكن محتويات مذكرات هاري تم التنقيب عنها لدرجة أنها أثارت السؤال: هل سيظل القراء فضوليين بما يكفي لشراء الكتاب؟

 

واحتل كتاب "سبير" المركز الأول على أمازون في الولايات المتحدة وبريطانيا يوم الجمعة، وكذلك في بارنز أند نوبل، قال بائعو الكتب والموزعون إن الطلبات المسبقة هائلة ومتنامية مع فيض من التغطية الصحفية

 

ومع ذلك، سلط الحجم الاستثنائي للتسريبات الضوء على التحديات، وربما استحالة، تصميم إصدار ما قد يكون أكثر مذكرات المشاهير ترقبًا وتسببًا للانقسام في كل العصور.

 

 

لقد تسربت بالفعل العديد من الاكتشافات التي لفتت الأنظار في المذكرات، كما تم تداول بعض أكثر اللحظات إثارة من المقابلات التي أجراها هاري للترويج للكتاب على الإنترنت كمقاطع تشويقية. سبق كل ذلك فيلم وثائقي من ستة أجزاء من Netflix بعنوان "هاري وميغان"، تم بثه في ديسمبر، وحيث وجه هاري اتهامات حارقة ضد عائلته، بما في ذلك الادعاء بأن مساعدي اتصالات شقيقه زرعوا قصصًا سلبية عن زوجته ميغان ماركل.، في صحف لندن.

 

على الرغم من خطر أن تؤدي التغطية الشاملة إلى إجهاد هاري وميغان، يتوقع العديد من بائعي الكتب أن تحقق المذكرات نجاحًا لا هوادة فيه. قالت راندوم هاوس إنها تطبع 2.5 مليون نسخة مطبوعة بغلاف مقوى لأمريكا الشمالية وحدها. إنغرام، تاجر الجملة للكتب، لديه 90 ألف نسخة في مستودعاته لإعادة تخزين المتاجر التي نفذت. وقالت شركة ReaderLink ، التي توزع الكتب على سلسلة متاجر مثل Target و Walmart ، إنها طلبت حوالي 300000 نسخة. كما طلبت Barnes & Noble مئات الآلاف من النسخ.

 

قال جيمس داون، الذي يرأس شركة Barnes & Noble وسلسلة المكتبات البريطانية Waterstones، إنه حتى التسريبات السلبية أدت إلى زيادة اهتمام العملاء بـ "سبير"، وأنه يتوقع أن يشهد اليوم الأول والأسبوع الأول "الأكثر استثنائية" مبيعات.

 

وحصلت صحيفة "الجارديان"، على نسخة من الكتاب وكشفت عن بعض من أكبر القنابل، انتشرت حجوزات الشراء داخل المتجر للكتاب في بريطانيا، على حد قوله.

 

وقال دونت: "لقد تسبب هذا بالفعل في زيادة مستوى الهستيريا الصحفية التي أجد صعوبة في التفكير في واحدة يمكن مقارنتها". "كل ما تفعله هو بناء هذه الإثارة العظيمة، التي تدفع الناس إلى المكتبات."

 

منذ أن أعلن Penguin Random House في عام 2021 أنهم حصلوا على مذكرات هاري - الذي أذهل العالم عندما أعلن هو وزوجته أنهما انفصلا عن العائلة المالكة - كان محتوى الكتاب موضوع تكهنات شديدة في عالم النشر.، في الصحف البريطانية وبين المراقبين الملكيين.

 

غالبًا ما يحمي الناشرون من التسريبات بفرض حظر صارم، وفي بعض الحالات يطلب من أي شخص يعمل في الكتاب، بما في ذلك مؤلفو الكتاب ومحررو النسخ، التوقيع على اتفاقيات عدم إفشاء. غالبًا ما يُطلب من تجار التجزئة التوقيع على إقرار خطي بالموافقة على تخزين الكتب في منطقة مراقبة ومغلقة وآمنة إذا حصلوا على نسخ قبل تاريخ البيع. حتى أن بعض المديرين التنفيذيين الناشرين يختارون عدم إرسال الكتب التي طال انتظارها إلى المكتبات في المطارات لأنهم يميلون إلى إيلاء اهتمام أقل للحظر.

 

قال مات لاتيمر، مؤسس الوكالة الأدبية جافلين، التي عالجت العديد من الكتب من قبل سياسيين بارزين، إنه لم ير قط تسريب كتاب محظور من داخل دار نشر أو مطبعة. في الأيام التي سبقت النشر، عندما يتم وضع الكتب في شاحنات وشحنها إلى المتاجر، تبدأ الاكتشافات.

 

قال لاتيمر: "أسمي هذه منطقة الخطر". "الأسبوع أو الأسبوعان السابقان للنشر، هناك دائمًا تسريب تقريبًا."

 

إصدار دولي متزامن يزيد من تعقيد هذه العملية الدقيقة. سيصدر "Spare" في 16 لغة في نفس الوقت، مما يضاعف فرص التسريب: في إسبانيا، عُرض الكتاب عن طريق الخطأ للبيع في وقت مبكر من يوم الخميس.