كيف أنهى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم حلم زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق؟

متن نيوز

تصدر اسم زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما أنهى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، حلم زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، بتولي القيادة الفنية للديوك، بتجديد عقد المدير الفني الحالي ديديه ديشامب حتي يونيو 2026.

 

خسر ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، لقب كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم 18 ديسمبر الماضي، وإنتظر زيدان اتخاذ قرار عكسي من قبل الإتحاد الفرنسي لخلافة ديشامب في تدريب الديوك، لكن فوجيء بتجديد عقده حتي يونيو 2026.

 

رفض زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، عرضًا لتولي القيادة الفنية لتدريب مانشستر يونايتد قبل التعاقد مع المدرب الهولندي إيريك تين هاج، وكانمن المرشحين لتولي تدريب يوفنتوس الإيطالي، من أجل تولي مهمة تدريب منتخب بلاده لكن تبخرت احلامه بتجديد عقد ديشامب.

 

وبتجديد عقد ديديه ديشامب حتي يونيو 2026، يقود المدرب الوطني بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وكأس العالم 2026.

 

وبهذا سيبدأ زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، في إنتظار عرضًا جيدًا لتولي تدريب أحد الأندية الأوروبية بعد نهاية حلمه في تدريب فرنسا.

 

ونشر الاتحاد الفرنسى بيانا رسميا على موقعه الرسمي جاء فيه: " يسر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ورئيسه نويل لو غرات الإعلان عن تمديد ديدييه ديشان على رأس المنتخب الفرنسي حتى يونيو 2026، تم تعيين ديدييه ديشامب في 9 يوليو 2012 من قبل نويل لو جرايت، ولديه سجل استثنائي على رأس المنتخب الوطني مع 89 فوزًا و28 تعادلًا و22 خسارة في 139 مباراة، وسجل 279 هدفًا واستقبلت شباكه 119.

 

تضمن البيان: تحت قيادة ديشامب فاز المنتخب الفرنسي بشكل ملحوظ بكأس العالم 2018، دوري الأمم 2021، ووصل إلى نهائي يورو 2016 ونهائي كأس العالم 2022، وهو حاليًا في المركز الثالث في الترتيب العالمى حيث كانت دائمًا في المراكز الأربعة الأولى على مدى السنوات الخمس الماضية.

 

كما يواصل جاي ستيفان مساعد ديدييه ديشامب وفرانك رافيوت مدرب حراس المرمى وسيريل موين المدرب البدني مهمتهم في الفريق الفرنسي.