موعد صرف زيادة التموين الجديدة لـ 36 مليون مصري

متن نيوز

قالت وزارة التموين إنها ستزود المواطنين بمزيد من السلع الغذائية خلال ستة أشهر تقدر بحوالي 300 جنيه خلال السطور التالية سنتعلم المزيد عن هذه المشكلة ونضيف استثناءات.

 

 وفيما يتعلق بتوريد السلع، سيتم إبلاغ مجموعة من الفئات الفقيرة، وخاصة العائلات الأكثر فقرًا، من خلال الرسائل، وستحصل الأسرة على مكافأة تبادل الخبز بقيمة الحصة التموينية التي ستحصل عليها الأسرة.

موعد صرف زيادة التموين 2023


في الآونة الأخيرة، زاد عدد المستفيدين من بعض السلع، حيث أعلن الوزير أنه سيتم إصدار 800 جرام إضافية من عبوات الزيت لكل شخص، وبحد أقصى 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية، و2 كجم من السكر للفرد، وبحد أقصى 8 كجم من السكر لكل شخص. البطاقة التموينية – البطاقات التي يقل وزنها عن 1 كغ وزن أعضائها حوالي 4 و2 كغ تحصل البطاقات التي تحتوي على 4 أشخاص أو أكثر على الأرز، ويحصل 4 أشخاص أو أقل على كيس واحد من المعكرونة، ويحصل 4 أشخاص على حقيبتين.


كم مدة الاستفادة من الزيادة التموينية


وقال وزير التموين إن الفئات الأكثر احتياجًا لهذا الدعم هم الذين سيستفيدون منه في ستة أشهر، وقد حددت مصر نحو 8 ملايين بطاقة تموينية لزيادة العرض، والتي تقدر بنحو 100 جنيه للبطاقة التموينية. خاص دعم إضافي، بعض الكروت تدعم حوالي 300 جنيه.

 

يتم الدفع أيضًا على شكل إمدادات غذائية مثل الأرز والزيت والمعكرونة والسكر. والتقى وزير التموين باتحاد الغرف التجارية واتحاد نقل البضائع لتحديد التكلفة القصوى للتحويل الذي دفعه قرار رفع أسعار الوقود.

التموين تفتح باب التظلمات أمام أصحاب البطاقات


أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، أن الوزارة فتحت أبوابها أمام كل من يرغب في الحصول على دعم خاص ومن لم يتلق دعما في سبتمبر، مؤكدا أنه يجب أن يكون صاحب الشكوى مستحقًا للدعم قبل ذلك. قبول استئنافه في المجموعة.

وقد جاءت الأوراق المطلوبة من أجل تقديم التظلم على هذا النحو التالي:

صورة من كارت معاش تكافل وكرامة.
صورة من كارنية الخدمات المتكاملة، وذلك بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
بون صرف الخبز والذي يؤكد عدم صرف الدعم الاستثنائي.
صورة من بطاقة التموين وصورة من الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.
رقم الهاتف المسجل باسم أحد أفراد الأسرة.