أدق التفاصيل حول الغاني "عبد العزيز يعقوبو" الذي اقترن اسمه بالنادي الأهلي المصري

متن نيوز

تصدر اسم الغاني عبد العزيز يعقوبو، مهاجم ريو آفي البرتغالي، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما دخل دائرة اهتمامات الأهلي المصري، خلال الأيام الأخيرة.

 

 

حيث يستعد الأهلي المصري إلى إبرام العديد من الصفقات القوية خلال انتقالات يناير الجاري، لتدعيم صفوفه قبل مشاركته بكأس العالم للأندية بالمغرب، وحسم المنافسة على لقب الدوري المصري لصالحه بعد خسارته لعاميين متتاليين.


ودخل الغاني عبد العزيز يعقوبو، مهاجم ريو آفي البرتغالي، دائرة اهتمامات الأهلي المصري، خلال الأيام الأخيرة، من أجل حسم الصفقة لصالحه، خاصةً بعد خطف.
 

وأكدت تقارير صحافية، نجاح النادي الأهلي في الحصول على موافقة المهاجم الغاني المتألق عبد العزيز يعقوبو مهاجم نادي ريو آفي البرتغالي للانضمام إلى فريق القلعة الحمراء.
 

وقرر الأهلي التعاقد مع يعقوبو بدلًا من مواطنه دانيل أفري الذي خطفه زيورخ السويسري من الأهلي، حيث نشر حساب نادي زيورخ الرسمي فيديو للاعب الغاني لإعلان انضمامه إلى الفريق حتى صيف 2026.


ومنح المدير الفني للأهلي السويسري مارسيل كولر، إدارة النادي الأهلي الضوء الأخضر بالتفاوض والتعاقد مع عبد العزيز يعقوبو نجم ريو آفي بدلًا من دانيال أفري.

 


ويبلغ اللاعب الغاني عبد العزيز يعقوبو من العمر 24 عامًا، حيث ولد في 10 نوفمبر (تشرين الثاني) لعام 1998، ويلعب في مركز المهاجم الصريح.
 

ونشأ يعقوبو في أكاديمية "تشاريتي ستارز" الغانية، وانتقل منها إلى البرتغال، من بوابة نادي فيزيلا، ثم تمت إعارته إلى فيتوريا غيمارايش في موسم 2018-2019، حيث لعب مع الفريق الرديف، ومن ثم انتقل يعقوبو إلى الفريق بشكل نهائي في 2019 مقابل 200 ألف دولار.


وأعار غيمارايش يعقوبو إلى إستوريل برايا على سبيل في موسم 2020-2021، ثم أعير إلى ريو آفي في الموسم التالي، قبل أن يشتريه النادي بشكل نهائي مقابل مليون دولار.
 

ويمتد عقد يعقوبو مع ريو آفي حتى صيف 2025، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 2.5 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت"، وهي الأعلى في مسيرته.
 

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك يعقوبو في 15 مباراة مع ريو آفي بمختلف المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 3.
 


وخاض اللاعب الغاني الشاب 120 مباراة حتى الآن في مسيرته الاحترافية، سجل خلالها 50 هدفًا.


وأحرز مع نادي ريو آفي 23 هدفًا في 54 مباراة، كما أحرز 15 هدفًا من 34 مباراة خاضها مع نادي أستوريل برايا، كما سجل 11 هدفًا من 28 مباراة خاضها مع فريق فيتوريا غيماريش البرتغالي.



كما أفادت التقارير الصحافية، بقرب إتمام صفقة يعقوبو للانضمام للنادي الأهلي، ومن المفترض أن يوقع يعقوبو على عقد لمدة 4 مواسم ونصف الموسم مع القلعة الحمراء وتبلغ قيمة الصفقة ما يفوق مليوني دولار، وذلك بعد اجتياز اللاعب للكشف الطبي بنجاح، وقد ينتظم اللاعب في التدريبات بعد مباراة الأهلي المقبلة أمام انبي، بعد الإعلان الرسمي عن الصفقة.