الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

كمال أبو رية يكشف سبب رفضه لتقديم شخصية "الشيخ الشعراوي" في عرض مسرحي (فيديو)

متن نيوز

تصدر اسم الفنان المصري كمال أبورية، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعدما كشف سبب اعتذاره عن تجسيد شخصية الشيخ محمد متولي الشعراوي، في عرض مسرحي خلال شهر رمضان المقبل.

 

وقال أبورية، في مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" على فضائية "etc"، إنه اعتذر للفنان إيهاب فهمي، رئيس المسرح القومي في مصر، بعد ترشيحه لتجسيد الشخصية.

 

 

وأوضح كمال أبورية أن اعتذاره جاء بسبب انشغاله بتصوير مسلسل "عملة نادرة" مع الفنانين نيللي كريم وأحمد عيد وجمال سليمان، والمقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل، مضيفا: "المسلسل واخد كل وقتي".

 

وعن إمكانية تجسيد الشخصية حال عدم انشغاله بمسلسله الرمضاني، قال الفنان المصري: "يوجد جدل حول شخصية الشيخ الشعراوي، وكيفية تناولها وطرحها هي التي كانت ستحدد إمكانية موافقته على تجسيدها من عدمه".

 

وأضاف كمال أبورية أنه تفاجأ برد الفعل العنيف ووجود معارضة شديدة على تجسيد شخصية الشيخ الشعراوي، لافتا إلى أن الأمر لا يستدعي ذلك، حتى لو كانت له آراء متزمتة تجاه الفن أو الفنانين.

 

وأشار الفنان المصري إلى أن الشيخ الشعراوي شخصية كاريزمية، وهو أستاذ لغة وهو ما ساعده على تفسير القرآن الكريم بطريقة بسيطة تصل إلى الناس بسهولة.

 

وأوضح كمال أبورية أن تجسيد شخصية الشيخ الشعراوي مسرحيا يتوقف على النص المكتوب، لكن تلك الشخصية جديرة بأن تطرح.

 

كانت وزيرة الثقافة المصرية، نيفين الكيلاني، قد نفت ما تردد عن تجسيد سيرة الشيخ الشعراوي على المسرح القومي، مضيفة في تصريحات تلفزيونية أن الشيخ الشعراوي "عليه تحفظات كثيرة".

 

وأوضحت الكيلاني أن مدير المسرح القومي، تقدم باقتراح لتقديم أمسية عن الشيخ الشعراوي وليس عملا مسرحيا، مشيرة إلى أن هذا الاقتراح لم يتم بالتنسيق معها.

 

وأوضحت أن اختيار الشخصيات التي تُقدم من خلال المسرح إلى الجمهور لا بد وأن تكون شخصيات تنويرية مؤثرة في المجتمع.