كواليس مثيرة حول حلقة الأمير هارى الجديدة بشأن مذكراته (أسرار)

متن نيوز

كشف الأمير هاري دوق ساسكس، المزيد من الأسرار المتعلقة بالمشكلات التي أبعدته عن العائلة المالكة البريطانية وشكلت صدعا بينه وبين والده الملك تشارلز، وشقيقه الأمير ويليام.

 

 

جاء ذلك فى لقاء تلفزيوني جديد، قبيل صدور الكتاب الذى يعد بمثابة "مذكرات" توثق حياة الأمير، وفي مقطع ترويجي للقاء المرتقب مع قناة "CBS"، قال الأمير هارى: "لم يكن هناك حاجة لأن تسير الأمور على ذلك النحو".


كما تحدث عن الصراعات التي واجهها داخل العائلة المالكة، قائلا: "لم تكن هناك حاجة أبدا إلى أن تكون على هذا النحو، التسريب وزرع (للقصص)، أريد أسرة وليس مؤسسة"، وأضاف في هجوم لاذع: "إنهم يشعرون أنه من الأفضل بطريقة ما أن يبقونا نحن هاري وميجان أشرارا"، وفيما يبدو على أنها محاولة مباشرة لمد يد الصلح، قال هاري: "لم يبدوا أي استعداد للمصالحة.. أود عودة أبي وأخي".

 

تُبث الحلقة التى تبلغ مدتها 90 دقيقة، قبل يومين من نشر السيرة الذاتية للأمير هاري بعنوان "سبير"، في 10 يناير، لتكون بمثابة دعاية للكتاب، وقال مصدر لصحيفة "صنداي تايمز"، إن الكتاب المنتظر "يستهدف شقيقه الأمير ويليام وزوجته كذلك كيت ميدلتون"، لافتا إلى أنه (الكتاب) "أسوأ بالنسبة للعائلة المالكة، مما توقعت".

 

وتابع: "كل شيء مكشوف تشارلز يخرج منه أفضل مما كنت أتوقع، لكنه صعب على ويليام، على وجه الخصوص، وحتى كيت تحصل على بعض الانتقادات"، واعتبر المصدر أنه بسبب "التفاصيل الدقيقة ووصف للقتال بين الأخوة"، فإنه "لا يستطيع أن يرى كيف سيتمكن هاري وويليام من التصالح بعد ذلك".

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أجرى فيه الأمير هاري مقابلة مع برنامج "90 دقيقة" الأميركي الشهير، لصالح شبكة " CBS"، والتي ستبث، الأحد، في الولايات المتحدة، وفي المقطع الترويجي للقاء، هاجم هاري أسرته أيضا، قائلا إن "الصمت هو الخيانة القصوى"، في إشارة إلى عدم دفاع العائلة المالكة عنه وعن زوجته ميجان ماركل في وجه التقارير الإعلامية التي هاجمتهما بشراسة، وأضاف: "في كل مرة حاولت فيها القيام بذلك على انفراد، كانت هناك إحاطات وتسريبات وزرع قصص ضدي وضد زوجتي".