عاجل.. سعر الدولار في مصر يكسر حاجز الـ 26 جنيه مصري

متن نيوز

سجل سعر الدولار اليوم في مصر، مستوى قياسي، حيث كسر حاجز الـ 26 خلال تعاملات اليوم في البنوك المصرية، حيث وصل حتى اللحظة إلى 26.10.

 

وكان الجنيه المصري تراجع إلى 25.20 للدولار اليوم الأربعاء مسجلا أكبر حركة يومية منذ سمح له البنك المركزي بالانخفاض 14.5% في 27 أكتوب، وكان يجري تداوله قبل ذلك عند 24.70 جنيه للدولار.

 

وشهدت شهادات البنك الأهلي وبنك مصر المخصصة للادخار والاستثمار قفزة جديدة في أسعار الفائدة بعد إعلان البنكين عن طرح جديد بعائد 25%.

 

ومن جانبه قام البنك الأهلي بطرح شهادة استثمار لمدة سنة بفائدة 25% تصرف سنويا.

 

وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، إن البنك قرر أيضا إصدار شهادة بفائدة شهرية بنسبة عائد 22.5% سنويا، حيث أعلن بنك مصر في بيان عن طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا، وبنكا الأهلي ومصر هما أكبر بنكين حكوميين في مصر.

 

كما أوضح هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي أن شهادات البنك الأهلي الجديدة يمكن للعملاء شراؤها اعتبارا من اليوم من جميع فروع البنوك.

 

و أكد بنك مصر أن شهادات بنك مصر الجديدة تم طرحها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية، ولم يحدد كلا البنكين موعدا نهائيا للشراء.

 

يذكر أن التوقعات كانت  تشير إلى زيادة مرتقبة في فوائد شهادات بنك مصر 2023 والبنك الأهلي 2023 خاصة بعد أن قرر البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة بنسبة 3% على الإيداع والإقراض في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 22 ديسمبر 2022.