صحف مصر تسلط الضوء على التنديد العربي لاقتحام مسؤول إسرائيلي للأقصى

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالإسراع في استكمال خروج جميع البضائع التي وردت إلى الموانئ، وكذلك الانتهاء من الإجراءات المرتبطة بحوكمة منظومة الإفراج الجمركي.

وأشارت إلى تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، ضرورة توفير المنتجات البترولية، وتنفيذ الخطوات اللازمة لزيادة حجم الإنتاج المحلي، وجذب المزيد من الاستثمارات لأنشطة البحث والاستكشاف في البلاد.

وواكبت صحف الأربعاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة إعلان وزارة الصحة الفلسطينية أن طفلًا فلسطينيًا استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال توغلها في بيت لحم بالضفة الغربية.

وتناقلت ردود الفعل الفلسطينية والعربية المنددة بالممارسات الإسرائيلية والمخططات اليمينية المتطرفة وتداعياتها على فلسطين والمنطقة بأسرها، وذلك إثر اقتحام وزير إسرائيلي ساحات المسجد الأقصى أمس، من جهة باب المغاربة.

وسلطت الضوء على إعلان نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو "حميدتي"، إغلاق حدود بلاده مع إفريقيا الوسطى، درءا لما وصفه بالفتنة والحفاظ على حُسن الجوار.

ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ إنقاذ خفر السواحل الإيطالي عشرات المهاجرين غير الشرعيين في وسط البحر المتوسط، بعد مناشدات متكررة من أجل المساعدة.