تقارير تفضخ بايدن.. قضى نصف عام 2022 في إجازات من البيت الأبيض

بايدن
بايدن

فضحت تقارير إخبارية طبيعة عمل الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال العام المنصرم 2022،  والتي كشفت أن بايدن قضى ما يقرب من نصف العام الماضي في إجازات من عمله، بينما أسند كافة شئون رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية إلى مستشاريه ومساعديه وإلى نائبته كمالا هاريس.

وقالت التقارير إن بايدن أمضى ما يقرب من 40 % من الوقت في إجازة من البيت الأبيض خلال عام 2022.

وكشف تحليل جدول سفر الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لم يمكث في البيت الأبيض المدة المخولة له لقضاء كافة أعماله سواء المتعلقة بالشأن الداخلي للولايات المتحدة الأمريكية أو تلك المتعلقة بالأوضاع الخارجية، في ظل ما فرضته الظروف على الولايات المتحدة الامريكية من أحداث.

وقالت التقارير التي حللت نشاط البيت الأبيض أن إجمالي أيام عطلات بايدن بلغ 141 يوما، أو 38.6% من عام 2022، مشيرة إلى أن العام الماضي هو أول عام تقويمي كامل له كرئيس.

وكشف موقع "ديلي كولر" الأمريكي ان وجهات بايدن طبقًا لتحليل جواز سفره تم توزيعها خلال 2022 بين 92 يوما أو يوما جزئيا في ممتلكاته في ديلاوير، وكذلك 32 يومًا أو يومًا جزئيًا في منتجع كامب ديفيد، علاوة على 7 أيام في ولاية كارولينا الجنوبية، بالإضافة إلى 5 أيام في نانتوكيت بولاية ماساتشوستس، وانتهاء بـ 5 أيام في جزر فيرجن الأمريكية.

ويقترب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الحصول على رقم قياسي وسط رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية في الحصول على أجازات من العمل في البيت الأبيض، طبقًا لما كشفته وسائل إعلام رسمية أمريكية وعلى رأسها شبكة "سي إن إن" الامريكية.

وكشفت التقارير التي أفصحت عنها السي إن إن أن الرئيس الأمريكي الحالي بايدن تفوق على سلفه دونالد ترامب في معدل الحصول على إجازات، بحلول شهر أكتوبر من العام المنصرم 2022.

وكان البيت الأبيض برر الوقت الذي يقضيه بايدن بعيدا عن العاصمة الأمريكية، بأنه "يذهب لقضاء بعض الوقت مع أسرته، وهو ما يفعله كل رئيس".