معارض إيراني لـ "متن نيوز": الاحتجاجات ستتصاعد حدتها في العام الجديد بسبب ممارسات النظام

تظاهرات إيران
تظاهرات إيران

قال المعارض الإيراني مهدي أوغابي، إن التظاهرات الإيرانية من المتوقع أن تزداد وتتصاعد حدتها في العام الجديد، بالتزامن مع استمرار ممارسات النظام الإيراني في التنكيل بالمحتجين بعد القبض عليهم وإيداعهم السجون، فضلًا عن إصدار أحكام بالإعدام على الكثير من المواطنين.

وأضاف أوغابي، في تصريح خاص لـ "متن نيوز" إن الظروف الاقتصادية التي تمر بها إيران بفعل سياسات النظام وبفعل العقوبات المفروضة على البلاد، تسببت في تصعيد أزمة الاحتجاجات التي عمت المدن الإيرانية مؤخرًا على إثر مقتل الفتاة الكردية مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق، والتي صدر قرار بحلها بعدما تسبب فيه من أزمات عديدة.

واستبعد المعارض الإيراني أن تعود الأوضاع إلى ما كانت قبل شهر سبتمبر الماضي، وهي اللحظة التي خرجت على إثرها احتجاجات عمت المدن الإيرانية بالكامل بعد مقتل مهسا أميني، فضلًا عن وقوع الكثير من الضحايا بين قتيل وجريح ومسجون على يد قوات الأمن الإيراني والباسيج، منوهًا كذلك إلى أن النظام الإيراني يمعن في الاستبداد باسم الدين.

وأشار إلى أن الشعارات التي رفعها المحتجون في كافة المدن الإيرانية نادت بـ "الموت لخامنئي"، و"الموت للديكتاتور"  و"الموت للفقيه"، في إشارة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي.