فلسطين.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

متن نيوز

استشهد طفل فلسطيني صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم في الضفة الغربية، وإطلاقها النار بكثافة على منازل الفلسطينيين.

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن طفلًا فلسطينيًا يبلغ من العمر 15 عامًا، استشهد برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الدهيشة، كما أصيب عدد آخر بجروح وصفت جروح بعضهم بالخطيرة. 

 

وفجّرت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم ثلاث شقق سكنية لعائلات شهداء فلسطينيين، في قرية دان غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، بعد اقتحامها بعشرات الآليات العسكرية، وذلك وسط إطلاق نار كثيف أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين وجرح عدد آخر.

 

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال حاصرت الشقق السكنية، وطردت سكانها في العراء، ثم باشرت بتفجيرها.

 

في السياق ذاته، جدد مستوطنون اليوم بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المسجد الأقصى المبارك، وذلك في إطار عمليات الاقتحام المستمرة لباحاته

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، 18 فلسطينيًا خلال اقتحامها لعدة بلدات ومدن في الضفة الغربية.

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ستة فلسطينيين من مدينة بيت لحم، من بينهم أسرى محررون، بعد مداهمة عدة منازل، كما اعتقلت ثمانية فلسطينيين من مدينتي الخليل ورام الله من بينهم شقيق الشهيد ناصر أبو حميد الذي استشهد قبل عدة أيام داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي بسبب الإهمال الطبي، لافتًا النظر أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرى شمال الضفة الغربية، واعتقلت أربعة فلسطينيي

 

وفي السياق ذاته أقدم مستوطنون اليوم على تجريف الأراضي الزراعية جنوب نابلس، وذلك لضمها للمستوطنات وفق ما أفادت به هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو ثلاثة آلاف فلسطيني في مدينة القدس المحتلة العام الماضي خلال اقتحامها لأحياء المدينة من بينهم نحو 600 طفل تم فرض الإقامة الجبرية عليهم، وقال مركز معلومات وادي حلوة في القدس المحتلة في تقريره السنوي إن العام الماضي شهد حملة اعتقالات ميدانية ومنزلية تجاوزت 3 آلاف حالة اعتقال، وطالت الاعتقالات الشبان وكبار السن والنساء والأطفال، ونشطاء، وشَكّلت الاعتقالات الميدانية نصف حالات الاعتقال.

 

كما وثق مركز معلومات وادي حلوة اعتقال قوات الاحتلال في القدس 35 طفلًا أقل من 12 عامًا واعتقال 120 سيدة فلسطينية بينهن قاصرات، ورصد المركز الفلسطيني، 993 قرار إبعاد عن الأراضي الفلسطينية، البلدة القديمة، الأقصى، والضفة الغربية، واستهدفت القرارات 111 من النساء، و78 قاصرًا.

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت، أمس، منشآت فلسطينية في منطقة السواحرة في القدس المحتلة

 

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن قوات الاحتلال جرفت بركسات ومنشآت في منطقة السواحرة في القدس، وذلك في إطار تنفيذ مخططات استيطانية، لافتة النظر أن الاحتلال هدم خلال العام الجاري نحو 200 منزل ومنشأة فلسطينية في القدس.

 

في السياق ذاته، قال نادي الأسير الفلسطيني: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أربعة فلسطينيين في الضفة من بينهم شابين تم اعتقالهما على حاجز عسكري قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

 

وأقام مستوطنون اليوم، بؤرة استيطانية جديدة على أراضي قرية الجبعة غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، وقال منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن برنجية، إن عشرات المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي شرعوا ببناء بؤرة استيطانية على أراضي قرية الجبعة بمدينة بيت لحم، بعد الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين في المنطقة، لافتًا النظر إلى أن جرافات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بشكل مستمر بالتجريف في المنطقة لتوسيع المستوطنات المقامة على أراضي القرية.