شروط الحصول على منحة الزواج

متن نيوز

يعتبر التأمين الاجتماعي من المؤسسات الرئيسية في مصر، حيث يتابع المواطنون عن كثب الأخبار الصادرة عن قيادات المراكز المختلفة والتأمينات الاجتماعية من المؤسسات الرئيسية في مصر. 

 

وتشمل أكثر من فئة تستفيد منها المتقاعدين، وكذلك من يتقاضون مبالغ تأمينية شهرية “المعاشات”، وقد أعلنت وزارة التضامن منذ عدة أشهر في بيان أن الدولة دفعت حقوق المواطنين عن طريق التأمين، والتي بلغت مليارات الجنيهات توزع على جميع المواطنين المستحقين.

 


في مكالمة هاتفية مع CBC قبل أيام قليلة، نقل نائب رئيس التأمينات الاجتماعي أخبارًا جيدة لجميع المواطنين الذين يستفيدون من المعاشات والتأمينات. وأوضح أن للفتاة الحق في الحصول على بدل زواج يصرف في حال وجود حق في المعاش.


حتى تتمكن من التمتع بمزايا الزواج التي يمنحها لك الضمان الاجتماعي، تقوم بتقديمها عبر موقع الإنترنت الرسمي، ويمكن لأصحاب المستوى الأول والأشخاص المقربين من أصحاب المعاشات الحصول عليها، وسيتم دفعها لهم بعد وفاة صاحب المعاش”الآب”، يتم احتساب بدل الزواج المدفوع بضرب قيمة المعاش المدفوع لهم على مدى 12 شهرًا وقد يتجاوز 18000 جنيه التي ذكرناها ؛ وضعنا في المتوسط ​​1500 جنيه مصري.

 

بعد أن يتقدم المستفيد بطلب على موقع التأمين الاجتماعي، يمكنه الاستهلاك من خلال MISA أو بطاقة Visa للبريد المصري، مع العلم أنه سيتم إيداع المبلغ مرة واحدة فقط ولن يتم استهلاكه مرة أخرى.

 

شروط الحصول على منحة الزواج


تنص أحكام قانون التأمينات الاجتماعية على استحقاق الزواج، الذي تبلغ قيمته سنة واحدة، وينص القانون على أنه إذا تم اقتطاع معاش الابنة أو الأخت بسبب الزواج، فإن الاستحقاق يساوي قيمة الاستحقاق. يُدفع جزء من المعاش المستحق على مدى 12 شهرًا، مع مراعاة العوامل التالية:

لا تُستحق المنحة إلا لمرة واحدة.
تحسب المنحة على المعاش المستحق عن شهر الزواج.
تسقط منحة الزواج أو تُقطع حال عدم التقدم بطلب لصرفها خلال 5 سنوات، أو 60 شهرًا، من تاريخ استحقاقها.
 

طريقة التقديم على منحة الزواج


أولا الدخول علي موقع التضامن الاجتماعي.
ثم الدخول الموقع من حسابك الشخصي.
ثم النزول إلى الأسفل وقم بالضغط علي أيقونة الهيئة القومية للتأمين الأجتماعي.
بعد ذلك قم بالتنقل إلى الهيئة القومية.
ثم قم بالبحث عن خانة خدمات تهمك.
ثم أضغط علي أيقونة صرف منحة الزواج.
وبعد الأنتهاء، قم بالتنقل إلى صرف خدمة منحة الزواج