خضوع أكثر من 15 مليون لتحذيرات شديدة وسط فيضانات تهدد الحياة في كاليفورنيا شرقا

متن نيوز

تصدر الطقس الشتوي في كاليفورنيا شرقا مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث  خضع أكثر من 15 مليون شخص من الساحل الغربي إلى ويسكونسن الأمريكية، لتحذيرات شديدة، بسبب الطقس الشتوي الجامح والذي يتسبب في فيضانات تهدد الحياة في كاليفورنيا شرقا.

 

ولقى شخصان على الأقل مصرعهما وأنقذ العشرات من الفيضانات فى أجزاء من شمال كاليفورنيا خلال نهاية الأسبوع، حسب شبكة "سي إن إن".

 

ولا يزال الآلاف من سكان كاليفورنيا يعانون من انقطاع التيار الكهربائي أو الطرق غير السالكة، بعد أن ضربت الرياح العاتية وهطول الأمطار بمعدل قياسي في الولاية.

 

وعثر على شخص واحد في مقاطعة ساكرامنتو الجنوبية ميتا يوم السبت داخل سيارة مغمورة بالكامل على طريق، فيما قُتل رجل يبلغ من العمر 72 عاما بعد صدمته شجرة ساقطة في حديقة حكومية في سانتا كروز، وفق وكالة "سبوتنيك".

 

وأنقذت طواقم الطوارئ في سكرامنتو العديد من ضحايا الفيضانات بطائرات الهليكوبتر منذ أن بدأت المدينة تغرق يوم السبت.

 

وأكد مسؤولو الإنقاذ في المنطقة إن شخصا واحدا على الأقل "في حالة حرجة بعد خروجه من السيارة وجرفه عن الطريق، حيث حوصر في الماء البارد".

 

وذكرت وكالة الإطفاء أن طواقم الإنقاذ "استجابت أيضا لحوادث لأشجار المتساقطة على المنازل والمركبات، وتعطل المركبات بسبب دخول السائقين في المياه الراكدة، والفيضانات".

 

وأصدر مكتب خدمات الطوارئ في مقاطعة ساكرامنتو تحذيرا بالإخلاء يوم الأحد للسكان الذين يعيشون في مناطق بوينت بليزانت وجلانفيل تراكت وفرانكلين بوند. وقالت الوكالة إن سكان تلك المناطق يجب أن يستعدوا للمغادرة قبل تعطل الطرق.

 

وكتبت الوكالة على "تويتر": "من المتوقع أن يتجه الفيضان من نهر كوسومن ونهر موكلومن باتجاه الجنوب الغربي باتجاه آي-5، ويمكن أن يصل إلى هذه المناطق في منتصف الليل. يجب نقل الماشية في المناطق المتضررة إلى مناطق مرتفعة".

 

في مقاطعة سان جواكين القريبة، أجبرت مياه الفيضانات يوم الأحد على إغلاق جميع الممرات المتجهة شمالا لامتداد طريق الولاية 99، الذي يعد أحد ممرات السفر الكثيفة والأهم تجاريا في الولاية.