إيطاليا: لا نية لفرض قيود على المواطنين بسبب موجة جديدة من "كورونا"

كورونا
كورونا

نفت السلطات الإيطالية، اليوم، إمكانية فرض أية قيود جديدة على المواطنين، أو إلزامهم بتدابير وقائية أو فرض حالة طوارئ في ظل الحديث الدائم حول وجود موجة جديدة من جائحة كورونا المستجد.

وكشف وزير الصحة الإيطالي، أوراتسيو سكيلا تشى، أنه لن يقرر فرض أية قيود أو قواعد تدابير صحية كما فعلت الحكومتين السابقتين عليه خلال فترة التعامل مع وباء كورونا.

وأضاف: "نحن أمة أظهرت إحساسًا كبيرًا بالمسؤولية خلال أصعب أوقات كورونا، اليوم نحن بحاجة لإقناع الأشخاص الأكثر هشاشة بالتطعيم، لم نعد فى عصر الإملاءات والالزام، لقد رأيتم ما حدث فى الصين".

يأتي ذلك فيما كانت إيطاليا من أكثر دول الاتحاد الأوروبي فرضا للقواعد والتدابير الاحترازية خلال فترة تفشي جائحة كورونا المستجد منذ عام 2019 وحتى نهاية 2020.

كما كشف وزير الصحة الإيطالي الجديد في حكومة اليمين، قائلًا: "أعتقد أنه فى دولة ناضجة مثل دولتنا،إيطاليا، سيذهب المواطنون بمسؤولية للحصول على اللقاحات"، مشيرا إلى أنه "إذا حدثت زيادة فى الحالات، فيمكننا مرة أخرى أن نوصى باستخدام الكمامات فى الأماكن المغلقة، إلا أننا اليوم لسنا فى هذا الوضع لأن بيانات الحالة الوبائية فى تراجع. نحن فى حالة من الهدوء ونستمر فى المراقبة، نركز على إحساس المواطنين أنفسهم بالمسؤولية".