"يوم القيامة قرب جدًا".. أقوى تعليق من داعية إسلامية على فيديو الفعل الفاضح (فيديو)

متن نيوز

علق الداعية الإسلامي المصري الشيخ حسن الجنايني، على واقعة فيديو الفعل الفاضح الذي انتشر كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال الداعية، إن من صور هذا المشهد فإن كان لتوثيق فيجوز ذلك، أما إذا نشر هذا دون سبب فهذا حرام حرام حرام، وهذا يكون من باب إشاعة الفاحشة في الذين آمنوا، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة النور،" إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ".

 

ودعا الداعية الإسلامي كل من نشر الفيديو بحذفه والتوبة إلى الله؛ لأن انتشار الفاحشة من الكبائر، مضيفًا: "هذه الواقعة من علامات الساعة، والله القيامة قريبة جدًا، العلامات الصغرى كلها ظهرت وكان باقي دي، وباقي العلامات الكبرى، جهزوا أنفسكم ليوم القيامة، فعندما تبدأ العلامات الكبرى ستتوالى وراء بعضها حتى تقوم الساعة وتزلزل الأرض".

 

واستطرد: وعن الرسول-صلى الله عليه وسلم- حول مثل هذه الواقعة: " والذي نفسي بيده، لا تفنى هذه الأمة حتى يقوم الرجل إلى المرأة فيفترشها في الطريق، فيكون خيارهم يومئذ من يقول: لو واريتها وراء هذا الحائط"، مشيرًا إلى أن المقصود بالحديث لا تفضح نفسك وقد سترك الله، هنا لا يوجد حياء ولا خلق ولا دين، الحياء يا ناس، يَعيشُ المَرءُ ما اِستَحيا بِخَيرٍ. وَيَبقى العودُ ما بَقِيَ اللِحاءُ. فَلا وَاللَهِ ما في العَيشِ خَيرٌ. وَلا الدُنيا إِذا ذَهَبَ الحَياءُ".

 

وأمرت النيابة العامة بطلب تحريات الشرطة حولَ القائم بتصوير ونشر المقطع المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي لشابٍّ وفتاةٍ أثناء ارتكابهما فعلًا مخلًّا بالحياء أعلى أحد الجسور بالقاهرة، وبيان قصده من التصوير والنشر.

 

 وأمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل الشاب والفتاة عقب ضبطهما واستجوابهما وإقراراهما بارتكاب الفعل المخلِّ؛ وذلك إذا ما سدَّد كلٌّ منهما ضمانًا ماليًّا قدره ألف جنيه.

 

وتسبب المقطع في حالة استنكار شديد في الشارع المصري، بسبب قيام الشاب برفقة الفتاة بفعل فاضح وأعمال منافية للإسلام وتقاليد الشارع المصري، دون خوف من أي شئ يحدث، وسط مطالبات بالقبض عليهم ومحاكمتهم بتهمة الفعل الفاضح، فيما انتقد آخرون مصور الفيديو ونشره حيث اتهموه بتعمد كشف ستر الله عن خلق الله، ولم يتخطى مقطع الفيديو ثوانٍ معدودة إلا أن الشاب والفتاة تعرضوا لهجوم حاد وقاس من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هاجم منهم الشاب والفتاة والبعض الآخر قام بمهاجمة المجتمع وتربية الآباء والبعض الآخر هاجم القرارات والظروف التي أدت بهم إلى هذا الفعل تحت ذريعة أن المجرم الحقيقي الظروف التي أدت بهم إلى هذا الفعل فالزواج أصبح شئ لا يقدرعليه أحد حسب ما قال أحد المغردين.