شركة نيو New الصينية تزيل الستار عن نتائجها الفصلية للربع الأخير من العام الماضي “2022”

متن نيوز

تصدر الحديث حول شركة نيو الصينية الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية  بعدما أزاحت الستار عن نتائجها الفصلية للربع الأخير من العام الماضي “2022”، بالإضافة إلى نتائج شهر ديسمبر/كانون الأول وحده.

 

وقبل أن تودّع الشركة الصينية العام بساعات قليلة، أعلنت نشر محطات لمبادلة الكهرباء وشحن السيارات بمناطق عدّة في العالم، حسب ما أوردت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد 1 يناير.


على الصعيد الشهري، سجلت نماذج شركة نيو الصينية المتنوعة رقمًا قياسيًا جديدًا، بتسليمها 15 ألفًا و815 وحدة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، بزيادة قدرها 50.8% على أساس سنوي.

 

وتنوعت التسليمات خلال الشهر الماضي بين 6 آلاف و842 وحدة من السيارات الكهربائية للدفع الرباعي فائقة الذكاء، من بينها 4 آلاف و154 وحدة من طراز "إي إس 7".


وبجانب ذلك، سلّمت الشركة 8 آلاف و973 وحدة من السيارات السيدان الكهربائية فائقة الذكاء مقسّمة كالتالي: (1379 سيارة من طراز "إي تي 7"، و7 آلاف 594 سيارة من طراز إي تي 5).

 

وفيما يتعلق بأداء الشركة الربع سنوي خلال المدة من أكتوبر/تشرين الأول حتى ديسمبر/كانون الأول، حققت نيو الصينية تسليمات فصلية قياسية، إذ بلغت 40 ألفًا و52 وحدة، بزيادة قدرها 60% على أساس سنوي.

 

وخلال العام الماضي (2022) بأكمله، وصل إجمالي تسليمات رائدة تصنيع السيارات الكهربائية الصينية إلى 122 ألفًا و486 سيارة بزيادة 34% على أساس سنوي، لتصل تسليمات الشركة التراكمية حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول (2022) إلى 289 ألفًا و556 وحدة.

 

بخلاف الأداء الفصلي والشهري لشركة نيو الصينية الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية، شهد الربع الأخير من العام الماضي (2022)، والشهر الأخير من العام (ديسمبر/كانون الأول) تحديدًا، نقلة في التوسع بالتقنيات الذكية اللازمة لإنجاح الصناعة.


تتطلع نيو الصينية إلى منافسة عمالقة صناعة السيارات، إذ تُخطط لإطلاق وحدة كهربائية جديدة تدخل بها مضمار المنافسة مع شركات مثل تيسلا ومرسيدس ولوسيد إير.

 

وقدّرت الشركة وفق أُعلن قبل أيام سعر السيارة الجديدة بنحو 143 ألف دولار، وهو نطاق سعري ينخفض عن السيارات الكهربائية للشركات المذكورة.