فلسطين تُدين الهجوم الإرهابي في مدينة الإسماعيلية المصرية

متن نيوز

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على الأمن المصري في مدينة الإسماعيلية بجمهورية مصر العربية، والذي أسفر عن عدد من الضحايا والجرحى، معربة عن وقوفها الدائم لجانب مصر في مواجهة الإرهاب وثقتها بقدرتها على دحره والانتصار عليه.

وأعربت الخارجية الفلسطينية عن تعازيها لأسر ضحايا هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو ثلاثة آلاف فلسطيني في مدينة القدس المحتلة العام الماضي خلال اقتحامها لأحياء المدينة من بينهم نحو 600 طفل تم فرض الإقامة الجبرية عليهم.

وقال مركز معلومات وادي حلوة في القدس المحتلة في تقريره السنوي إن العام الماضي شهد حملة اعتقالات ميدانية ومنزلية تجاوزت 3 آلاف حالة اعتقال، وطالت الاعتقالات الشبان وكبار السن والنساء والأطفال، ونشطاء، وشَكّلت الاعتقالات الميدانية نصف حالات الاعتقال.

كما وثق مركز معلومات وادي حلوة اعتقال قوات الاحتلال في القدس 35 طفلًا أقل من 12 عامًا واعتقال 120 سيدة فلسطينية بينهن قاصرات.

ورصد المركز الفلسطيني، 993 قرار إبعاد عن الأراضي الفلسطينية، البلدة القديمة، الأقصى، والضفة الغربية، واستهدفت القرارات 111 من النساء، و78 قاصرًا.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت، أمس، منشآت فلسطينية في منطقة السواحرة في القدس المحتلة.

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن قوات الاحتلال جرفت بركسات ومنشآت في منطقة السواحرة في القدس، وذلك في إطار تنفيذ مخططات استيطانية، لافتة النظر أن الاحتلال هدم خلال العام الجاري نحو 200 منزل ومنشأة فلسطينية في القدس.

في السياق ذاته، قال نادي الأسير الفلسطيني: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أربعة فلسطينيين في الضفة من بينهم شابين تم اعتقالهما على حاجز عسكري قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأقام مستوطنون اليوم، بؤرة استيطانية جديدة على أراضي قرية الجبعة غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

وقال منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن برنجية، إن عشرات المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي شرعوا ببناء بؤرة استيطانية على أراضي قرية الجبعة بمدينة بيت لحم، بعد الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين في المنطقة، لافتًا النظر إلى أن جرافات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بشكل مستمر بالتجريف في المنطقة لتوسيع المستوطنات المقامة على أراضي القرية.

وفي السياق ذاته، أفاد نادي الأسير الفلسطيني باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين في مدينة الخليل بعد اقتحام بلدة بيت أمر ومداهمة عدة منازل.

وفي القدس المحتلة جدد مستوطنون اليوم عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل تكثيف تواجدها العسكري على أبواب الأقصى.

يُذكر أن عام 2022 شهد اقتحام أكثر من 50 ألف مستوطن لباحات المسجد الأقصى، واعتداءات متكررة على المصلين في باحاته.