كاملة أبوذكري تكشف أنها تأمل في عمل فيلم سينمائي عن فلسطين

متن نيوز

تصدرت المخرجة المصرية كاملة أبوذكري محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعدما كشفت أنها تفتقد للسينما وترغب في إخراج أعمال سينمائية خلال الفترة المقبلة، موضحة أن الأعمال الدرامية في التلفزيون حققت لها شهرة ونجاحا كبيرا.

 

وأشارت المخرجة المصرية، في لقاء مع سي إن إن عربية، إلى أنها تخرجت في معهد السينما، وعملت مساعدة مخرج للعديد من الأفلام السينمائية.

 

ولفتت المخرجة كاملة أبوذكري إلى توقف السينما المصرية بعد أحداث عام 2011، ما اضطرها للاتجاه إلى التلفزيون، الأمر الذي أفاد الأعمال الدرامية المصرية، لأن جيلها أحدث نقلة في الصورة والأفكار.

 

وأعربت كاملة أبوذكري أنها تأمل في عمل فيلم سينمائي عن فلسطين، يتناول القصة الحقيقية التي تعرفها من خلال والدها، حيث لا يشبه أفلام المهرجانات التي تسعى لإرضاء الأذواق والميول، لأن الحقيقة ستحول دون قبول الفيلم في المهرجانات الكبيرة، حسب قولها.

 

وتحدثت المخرجة المصرية عن مسلسل "بطلوع الروح" الذي عُرض في رمضان الماضي، قائلة: "ما قدمناه في المسلسل هو خُمس الحقيقة.. الحقيقة أسوأ من ذلك بكثير، ولم أستطع أن أقدم الحقيقة بشكل واضح أكثر من ذلك، لأن المسلسل يعرض في رمضان ويصعب على المشاهد أن يرى دموية وقسوة بشكلها الفعلي".

 

وتابعت: "المسلسل تعرض لحملة قبل عرضه تتهمه بأنه يسيء للدين الإسلامي وتطالب بمقاطعته، ولكن المسلسل سعى لتوضيح حقيقة الدين الإسلامي، لأن أفعال الجماعات الإرهابية أساءت للدين، وربطت كلمة الله أكبر بالتفجير".