3 ألاف شخص من بيلاروسيا تقدموا بطلبات للسفر للفضاء

الفضاء
الفضاء

تقدم أكثر من ثلاثة ألاف شخص من بيلاروسيا بطلبات لتجربة السفر إلى الفضاء لزيارة محطة الفضاء الدولية.

يأتي ذلك فيما كشفت الأكاديمية الوطنية للعلوم في بيلاروسيا نقلًا عن نائب رئيس الأكاديمية، أوليغ تشيرنيشيف أن أكثر من 3000 مواط من بيلاروسيا طلبوا الانضمام إلى البرنامج الذي سترسل فيه بيلاروسيا رائدا إلى المحطة الفضائية الدولية.

وقال: "تمّت معاينة جميع الطلبات واختيرت منها 6 طلبات للمرشحين الأكثر استحقاقا، هؤلاء الأشخاص الستة يخضعون حاليا لفحوصات طبية مستمرة ويومية".

جاء ذلك خلال زيارته مؤخرا لمركز "غاغارين" الروسي لتدريب رواد الفضاء، فيما أكد إحدى المرشحات للانضمام إلى برنامج الرحلة البيلاروسية إلى المحطة الفضائية "أنا أعمل كطبيبة منذ سنوات، والأطباء قلّما يتفاجؤون بشيء، لكن اللجنة المسؤولة عن اختبار المتقدمين إلى الرحلة فاجأتنا فحوصاتها الدقيقة التي تنتقي قدرات قد تكون أقصى ما يملكه البشر. 

وكان الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو كان قد زار مركز "غاغارين" الروسي لتدريب رواد الفضاء مؤخرا، حيث يخضع المرشحون للرحلة المذكورة إلى تدريبات هناك، وكان في استقباله هناك، رئيس مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية، يوري بوريسوف، والمدير التنفيذي للبرنامج الروسي للرحلات الفضائية المأهولة لـ "روس كوسموس"، سيرغي كريكاليوف، ورئيس مركز تدريب رواد الفضاء، مكسيم خارلاموف.