الأمن الإيراني يهاجم متظاهرين في طهران ويعتقل عدد منهم

تظاهرات إيران
تظاهرات إيران

لا تزال التظاهرات الإيرانية تضرب المحافظات على اختلافها في ظل هجمات الأمن الإيراني ضد المحتجين في سوق بالعاصمة طهران، والتي اعتقلت عددًا منهم.

وكانت عدة مناطق قد شهدت تظاهرات واحتجاجات لمحتجين رفعوا شعارات ضد النظام الإيراني، حيث أضرم المحتجين النيران في صور المرشد الإيراني علي خامنئي وكذلك قائد فيلق القدس الإيراني الراحل قاسم سليماني.

ورددت مجموعة من المواطنين في منطقة بونك الواقعة غربي طهران، مساء الجمعة 30 ديسمبر، شعارات مناهضة لنظام الجمهورية الإسلامية. وكانت شعارات "الموت لخامنئي"، و"الموت للجمهورية الإسلامية"، و"الموت للنظام قاتل الأطفال"، و"خامنئي الضحاك سنقتلك"، من بين الهتافات الليلية لمتظاهري منطقة بونك.

وشهدت منطقة سعدات آباد بطهران أيضا شعارات ليلية لمجموعة من المتظاهرين مساء الجمعة، من بينها: "الموت للديكتاتور" و"هذا العام هو عام الدم، خامنئي سيحطم".

وفي نارمك الواقعة شرقي طهران، هتفت مجموعة من المتظاهرين، مساء الجمعة، بشعارات مناهضة للنظام من داخل منازلهم ومجمعاتهم السكنية. وكانت شعارات "الموت لخامنئي"، و"الموت للديكتاتور" من بين الهتافات الليلية التي أطلقها المحتجون في نارمك.