لأول مرة في تاريخ البلاد.. الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن استضافته البطولة الدولية الودية للسيدات 2023

متن نيوز

تصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، مواقع التواصل الاجتماعي بعدما  أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن استضافته البطولة الدولية الودية للسيدات 2023، لأول مرة في تاريخ البلاد، في الفترة من 11 إلى 19 يناير المقبل، وستقام على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر.


حيث ذكر الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن المنتخبات المشاركة هي باكستان، وجزر القمر، وموريشيوس، وأخيرًا صاحب الأرض المنتخب السعودي تحت إشراف المدربة الألمانية مونيكا ستاب.

 

وأكد الاتحاد أن استضافته للبطولة تأتي ضمن أهداف إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد لتطوير المنتخب النسائي الأول، الذي تم تدشينه في بداية العام الحالي 2022 وخوضه حتى الآن 4 مباريات دولية ودية.

 

وأكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد، لمياء بن بهيان:"الكرة النسائية في السعودية شهدت قفزات كبيرة في الآونة الأخيرة".

 

وأضافت:"يأتي ذلك من خلال تطوير المسابقات المحلية، ومراكز التدريب الإقليمية للفتيات بما يساهم في اكتشاف مواهب جديدة تكون نواة لمنتخب قوي خلال السنوات القليلة القادمة، الاتحاد السعودي يسخر كافة الإمكانات لتطوير كرة القدم النسائية".

 

وعن البطولة الدولية الودية 2023، أكدت بهيان في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد السعودي: "تهدف إلى المزيد من الاحتكاك للاعبات المنتخب قبل خوض غمار البطولات الرسمية المستقبلية".

 

يذكر أن المنتخب السعودي للسيدات انتصر في أول مباراتين دوليتين على منتخبي جزر سيشيل وجزر المالديف بنتيجة 2 / صفر، قبل أن يتعادل ويخسر من منتخب بوتان بنتيجتي 3/3 و2 / 4.