ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الجمعة، ارتفاع طفيف في التعاملات المسائية بعد أن سجلت أسعار الذهب هبوطًا متتاليًا خلال الأسبوع الماضي.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بمعدل 50 جنيهًا في الجرام الواحد، ليسجل جرام الذهب عيار 21- وهو الأكثر مبيعًا وانتشارًا في مصر 1650 جنيها.

وكشفت التقديرات الاقتصادية أن الزيادة في أسعار الذهب جاءت متأثرة بصعود السعر العالمي للمعدن النفيس في البورصات العالمية إلى 1815 دولار مقابل 1808 دولار.

وجاءت أسعار الذهب اليوم الجمعة على النحو التالي:

عيار 18 سجل 1414 جنيها.

عيار 21 سجل 1650 جنيها.

عيار 24 سجل 1886 جنيها. 

والجنيه الذهب 13200 جنيه.

يأتي ذلك فيما يترقب المستهلكون لحركة البيع والشراء في الذهب، بعد أن سيطرت الارتفاعات نتيجة المضاربة على أسواق الذهب خلال الفترة الماضية، أعقبها تزايد لحركة البيع لتسجيل الأرباح، وهو ما أثر على سوق الذهب في مصر، وأدى إلى هبوط المعدن الأصفر بمعدلات كبيرة فاقت الـ 200 جنيه في سعر الجرام الواحد.

كما يترقب سوق الذهب تطورات عدة أبرزها إعلان الفائدة الأمريكية والتي كان  لها آثار واضحة على حركة الذهب وحجم الطلب على المعدن الثمين في البورصة العالمية.

كما تأثرت أسواق الذهب بقرار البنك المركزي المصري، والذي بمقتضاه تم رفع أسعار الفائدة، لمواجهة ارتفاع نسبة التضخم التي بلغت أعلى مستوى لها منذ عام 2017.