ما هو موعد تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023؟ (مواصفات الورقة)

متن نيوز

تزايد البحث حول موعد تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023 في مصر خلال الساعات الماضية، حيث يعتبر  الشغل الشاغل لأولياء الأمور والطلاب في الوقت الراهن، استعدادًا للامتحانات.

 

وبشأن  موعد تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيمصر، فتح باب تسجيل طلاب الثانوية العامة استمارة التقدم للامتحانات منتصف يناير المقبل، بحيث يتم الاستعداد مبكرًا للامتحانات، ومعرفة أعداد الطلاب وأماكنهم، وطلاب المنازل والخدمات والأدبي والعلمي.

 

 

ويعد المركز القومي للامتحانات، الورقة الامتحانية بالثانوية العامة 2023، بحيث تشتمل أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

ما هي مواصفات الورقة الامتحانية بالثانوية العامة 2023 

 

- أسئلة امتحانات الثانوية العامة يتم تصميمها لقياس الفهم ونواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى حسب طبيعة كل مادة دراسية.


- الأسئلة ستكون من المنهج الدراسى وليس من خارجه وستكون متدرجة من حيث الصعوبة لفرز مستويات الطلاب المختلفة.

 

- امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لهذا العام 2022 – 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك.


- وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان.


-  الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية.


- تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

 

وانطلق العام الدراسي الجديد على مستوى الجمهورية، يوم 1 أكتوبر الماضي، لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات، وفقًا لآخر خريطة زمنية محدثة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

سوف تكون مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول سوف تكون بما يقرب من نحو 98 يومًا ما عدا أيام العطلات الرسمية.

 

ومن المقرر أن يكون مدة الفصل الدراسي الثاني 96 يوما، عقب حذف أيام الإجازات الرسمية.

 

وتبلغ إجازة نصف العام الدراسي الجديد أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.

 

كما تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول، يوم السبت الذي يوافق 11 من شهر فبراير 2023، وستستمر الدراسة إلى يوم الخميس الذي يوافق 18 من يونيو.

 

وتنتهي امتحانات العام الدراسي في جميع الصفوف الدراسية للنقل وأيضا الشهادة الإعدادية في يوم 3 من يونيو، وتأتي بعدها امتحانات الدبلومات في يوم 8 يوليو، ومن ثم امتحان الثانوية العامة في يوم 10 من يونيو المقبل.