بعد تعرض تويتر لعطل.. بماذا غرد إيلون ماسك حول أسباب الانقطاع؟ (مفاجأة)

متن نيوز

خلال الساعات الماضية تعرض تويتر لعطلًا مفاجئًا على الإنترنت وتطبيقات الهاتف استمر لساعات.

 

 

يأتي ذلك في أول مرة منذ امتلاك إيلون ماسك للتطبيق قبل شهرين حيث تعرّض إلى انقطاعًا كبيرًا أمس  مما حال دون وصول عشرات الآلاف من المستخدمين على مستوى العالم إلى منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة أو استخدام ميزاتها الرئيسية لساعات قبل عودته للعمل على ما يبدو.

 

وتعد هذه أول واقعة تعطل واضح للخدمة على نطاق واسع لتويتر منذ أن تولى الملياردير إيلون ماسك منصب الرئيس التنفيذي للشركة في أواخر أكتوبر.

 

يذك أنه خلال الأيام القليلة الماضية أجرى ماسك استفتاءً على تويتر حول بقائه أو رحيله عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، لكنه فوجئ بطلب الملايين له بالرحيل، ثم خرج على قناة اليوتيوب الرسمية لشركة تسلا، مُعلنًا رحيله عن رئاسة تويتر، لكن حال وجود رئيس "أحمق" خلفًا له، على حد قوله، كما اتخذ قرارًا إضافيا وهو قصر الاستفتاءات فيما بعد على أصحاب العلامة الزرقاء فقط.

 

وكشف موقع داون ديتكتور الذي يتتبع حالات انقطاع الإنترنت عبر مجموعة مصادر منها تقارير المستخدمين، بأن أكثر من عشرة آلاف مستخدم من الولايات المتحدة ونحو 2500 من اليابان وقرابة 2500 من بريطانيا تأثروا بذلك الانقطاع في ذروته.

 

وجاءت التقارير في معظمها من مستخدمين قالوا إنهم واجهوا مشكلات فنية في الوصول إلى الشبكة الاجتماعية عبر متصفح الإنترنت.

 


كما ذكر داون ديتكتور أن التقارير عن انقطاع الخدمة على موقع تويتر تراجعت بشدة بحلول مساء الأربعاء، ليتحدث مستخدمون لاحقا عن عودتها لطبيعتها.

 

ولم يرد موقع تويتر بعد على طلب للتعليق. وتُظهر صفحة الحالة الخاصة بشبكة التواصل الاجتماعي أن جميع الأنظمة تعمل.

 

كما غرد ماسك في وقت لاحق أمس متحدثا عن إدخال "تغييرات كبيرة في واجهة الخادم الخلفية"، مضيفا أن "يجب الشعور في ظل ذلك بأن موقع تويتر بات أسرع"، لكن منشوره لم يشر إلى التوقف الذي أبلغ عنه المستخدمون.