الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

أسعار الذهب عالميا اليوم الخميس 29_12_2022

متن نيوز

سجل سعر الذهب عالميًا اليوم ارتفاعًا  مع تراجع سعر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

 

حيث يأتي هذا في وقت يترقب فيه المتعاملون مؤشرات جديدة على خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” بخصوص رفع أسعار الفائدة.

 

وارتفع  الذهب في المعاملات الفورية 0.29% إلى 1809.56 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 0503 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضه 1% في الجلسة الماضية. وانتعشت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.03% إلى 1816.30 دولار.

 

ودعم من سعر الذهب التراجع الذي شهده مؤشر الدولار 0.2% حيث يجعل ضعف الدولار سبائك الذهب أكثر جاذبية للمشترين من حاملي العملات الأخرى.

 

كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات بعد أن بلغت أعلى مستوى في ستة أسابيع في الجلسة السابقة.

 

ويترقب المتعاملون أرقام طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة التي تصدر في وقت لاحق اليوم لمعرفة تأثيرها المحتمل على استراتيجية الاحتياطي الاتحادي تجاه رفع سعر الفائدة.

 

وأكد  أجاي كيديا المدير في كيديا كوموديتيز في مومباي "ستكون بيانات البطالة مهمة. إذا أظهرت زيادة في الطلبات (الخاصة بالإعانة)، فمن المفترض أن تضعف الدولار وتدعم الذهب".


وتتجه سبائك الذهب لتسجيل انخفاض سنوي يبلغ نحو 1% تحت ضغط من الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة الأمريكية.

 


وتضعف أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الذهب كوسيلة للتحوط من التضخم وتزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر لأنه لا يدر عائدا.

 

كما أنه على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 23.57 دولار، وصعد البلاتين 0.3% إلى 1010.67 دولار، وزاد البلاديوم 0.2% إلى 1786.97 دولار.