بعد كأس العالم 2022.. المنتخب المغرب يتصدر مجددًا السوشيال ميديا.. ماذا حدث؟

متن نيوز

نجح المنتخب المغربي في اقتناص المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2022، بعد رحلة رائعة تصدر فيها مجموعته على حساب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

 

وتوقف الحلم المغربي بعد الخسارة في نصف النهائي أمام فرنسا بهدفين نظيفين، قبل خسارة فرصة التتويج بالميدالية البرونزية بعد الهزيمة أمام كرواتيا بنتيجة 1-2.

 

رحلة رائعة جعلت نجوم المنتخب المغربي يأسرون قلوب شعبهم، والشعوب العربية كافة، لكن نجوم "أسود الأطلس" لم يكتفوا بهذا الحد، حيث أرادوا أن يحفروا أسماءهم في وجدان أبناء بلادهم بمزيد من الأفعال الرائعة خارج الملعب.

 

وكشفت شبكة "Sport1" الألمانية أن المغربي نصير مزراوي، ظهير بايرن ميونيخ الألماني، قرر دعم الأعمال الخيرية في بلاده بمبلغ يوازي الـ280 ألف يورو.

 

وذكرت الشبكة الألمانية أن الاتحاد المغربي لكرة القدم قد حصد عوائد خيالية من مشاركته التاريخية في كأس العالم 2022، حيث جنى المغرب أرباحًا توازي الـ25 مليون دولار أمريكي.

 

ولا يُعد مزراوي النجم الوحيد من المنتخب المغربي الذي قرر التبرع للأعمال الخيرية من نجوم أسود الأطلس، حيث نقلت الشبكة الألمانية عن تقارير مغربية أن نجم تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، قرر التبرع أيضًا بما يوازي 325 ألف يورو للعاملين في منتخب المغرب، بالإضافة للأعمال الخيرية في المملكة المغربية.

 

كما ذكرت الشبكة الألمانية أن زياش قد اعتاد القيام بذلك الأمر بعد كل مشاركة رسمية في بطولة كبرى رفقة المنتخب المغربي، وأن نجم تشيلسي لا يحتفظ بأي أرباح مادية من مشاركاته مع "أسود الأطلس".