عاصفة "الخراب" في أمريكا.. انهيار إنتاج الغاز وتضرر 250 مليون شخص

متن نيوز

انخفض إنتاج الغاز الطبيعي في منطقة أبالاتشيا، أكبر حوض لإنتاج الغاز في الولايات المتحدة، بمقدار قياسي حيث اجتاحت العاصفة الشتوية إليوت بنسلفانيا وأوهايو، مما أدى إلى تجميد الآبار وبعض المعدات وخلق مشاكل ميكانيكية في البنية التحتية لخطوط الأنابيب.

شهد حوض الأبالاتشي انخفاضا في إمدادات الغاز الطبيعي بنسبة 27%، أو 9 مليارات قدم مكعب، مقارنة بالمستويات الطبيعية.

وفقا لتقديرات BloombergNEF، الانخفاض هو الأكثر حدة على الإطلاق في البيانات منذ عام 2013.

في ولاية بنسلفانيا، انخفض إنتاج الغاز الطبيعي بأكثر من 20% بسبب تجمد الآبار، وفي ولاية أوهايو، انخفض الإنتاج بأكثر من النصف.

قطعت عاصفة الشتاء إليوت التيار الكهربائي عن ملايين الأسر وعطلت خطط السفر في عيد الميلاد لملايين آخرين حيث تم إلغاء آلاف الرحلات الجوية.

قبل عطلة نهاية  الأسبوع، تضرر ما يقرب من 250 مليون مواطن أمريكي وكندي من العاصفة بطريقة أو بأخرى، ومات العشرات من الأشخاص.

اعتبارًا من يوم الثلاثاء، 27 ديسمبر، كان إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة لا يزال أقل بكثير من مستويات الأسابيع الماضية.

أظهرت بيانات الإنتاج المبكرة، التي استشهدت بها Natural Gas Intelligence، أن إنتاج الغاز الطبيعي الأمريكي لا يزال نحو 80-86 مليار قدم مكعب يوميا، أقل بكثير من إنتاج 100 مليار قدم مكعب في اليوم في الأسابيع والأشهر الماضية.

واصلت العديد من خطوط أنابيب الغاز الإبلاغ عن المشكلات هذا الأسبوع، مما أدى إلى مزيد من القيود على قدرة تدفق الغاز إلى الأنظمة، وفقا لـ "Oil price".

أدى الانخفاض في إنتاج الغاز الطبيعي في أبالاتشي إلى تفاقم المشكلات في الشبكات حيث تم إرسال كميات أقل من الغاز عبر خطوط الأنابيب إلى وحدات توليد الطاقة التي تعمل بالغاز.

حدث هذا مع ارتفاع الطلب على الطاقة خلال العاصفة، مما أدى إلى إجهاد أنظمة الكهرباء في بعض المناطق في الولايات المتحدة.