فلسطين.. إصابة 11 فلسطينيًا خلال مواجهات مع الاحتلال في القدس

متن نيوز

أصيب 11 فلسطينيًا بالرصاص والاختناق عقب قمع جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم مسيرة عند حاجز قلنديا شمالي القدس المحتلة، للمطالبة بالإفراج عن جثامين شهداء فلسطينيين محتجزين.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، أن طواقمها تعاملت مع إصابة شاب بالرصاص المتفجر في إحدى ساقيه، إلى جانب 8 إصابات بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، وإصابتين إحداهما بالحروق بسبب قنابل الغاز.استولى مستوطنون اليوم على أراض ٍفلسطينية في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، وذلك تمهيدًا لتحويلها لبؤرة استيطانية.

وأفاد مركز وادي حلوة في القدس، أن عشرات المستوطنين اقتحموا منطقة وادي حلوة بحماية من قوات الاحتلال التي اعتدت على الفلسطينيين الذين تصدوا لعمليات الاستيلاء، وفرضت إغلاقًا على محيط المنطقة.

وأصيب شاب فلسطيني مساء أمس، بعد اعتداء جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم عليه بالضرب خلال اقتحام الجيش قرية حوسان غرب مدينة بيت لحم.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن العديد من الشبان الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق لدى اقتحام جيش الاحتلال الغاشم وإطلاق القنابل الغازية المسيلة للدموع على الفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، اقتحم جيش الاحتلال الغاشم قرية بورين بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وشرع بحملة دهم وتفتيش واسعة لمنازل الفلسطينيين.

من جانبها، ذكرت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية أن جيش الاحتلال الغاشم انتهك حقوق الطفولة الفلسطينية، وأقدم على فرض الإقامة الجبرية المنزلية لنحو 600 طفل في مدينة القدس المحتلة خلال العام الجاري.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 27 فلسطينيًا خلال عمليات اقتحام واسعة لعدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أنَّ قوات الاحتلال اعتقلت 14 فلسطينيًا خلال اقتحامها بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، بعد مداهمتها لمنازل فلسطينية، ومن بين المنازل التي تم اقتحامها منزل رئيس نادي الأسير قدورة فارس، كما اعتقلت تلك القوات ستة فلسطينيين في قرى نابلس شمال الضفة الغربية، ومن بينهم أسرى محررون، بالتزامن مع اعتداءات للمستوطنين.

وأكد نادي الأسير أنَّ عمليات الاقتحام الواسعة التي نفذتها قوات الاحتلال طالت كذلك القدس والخليل وجنين واعتقلت سبعة فلسطينيين بعد محاصرة عدة منازل.

في السياق ذاته، اقتحم المستوطنون مجددًا عبر مجموعات باحات المسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تواصل التواجد المكثف على بوابات الأقصى.