الكشف عن توقيت أحقية " محمود كهربا" في المشاركة مع الأهلي المصري (فيديو)

متن نيوز

تصدر اسم محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي المصري محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما تلقى محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي المصري صدمة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في ظل الغرامة الموقعة عليه.

 

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم أصدرت قرارًا بإيقاف محمود كهربا لمدة 6 أشهر، لحين دفع الغرامة الموقعة عليه لصالح ناديه السابق الزمالك بسبب رحيله رغم سريان عقده.

 

وأرسل الفيفا خطابا أمس الثلاثاء إلى نظيره المصري يفيد بأن إيقاف كهربا في المباريات الرسمية مستمر حتى 11 يناير/ كانون الثاني 2023، وأنه سيتم رفعه حال سداد المبالغ المستحقة.

 

وفي هذا الشأن، كشف التونسي علي عباس، مسؤول ملف كهربا في الفيفا، كواليس جديدة حول أزمة الخطاب الخاص بمدة إيقاف اللاعب، مؤكدا أنه سيحق له اللعب مع الأهلي بداية من يوم 12 يناير/ كانون الثاني المقبل.

 

وقال علي عباس في تصريحات هاتفية لقناة "الحياة" المصرية: "استفسرت من فيفا عن التاريخ الدقيق لموعد انتهاء العقوبة، وجاء الرد بأن الإيقاف سينتهي في 11 يناير، وسيحق له المشاركة في المباريات بداية من يوم 12 من الشهر ذاته، في البطولات المحلية والقارية".

 

وأضاف: "عقوبة كهربا من الممكن أن تتجدد بعد 3 فترات انتقالات كاملة وفقا لقرار فيفا، وحتى الآن لم يمر على إيقافه سوى فترة انتقالات واحدة، وفترة الانتقالات الثالثة تنتهي باتهاء الفترة الصيفية المقبلة في 1 سبتمبر/ أيلول 2023، ووقتها من الممكن أن يقوم الزمالك بالشكوى ويطالب بإجراءات أخرى".

 

وشدد محامي كهربا: "يوم 12 يناير يحق لكهربا اللعب بشكل رسمي، حتى دون سداد الغرامة، فلا توجد غرامة في الموضوع، فهذا هو نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم، في هذه القضية يوجد طرفان وهما اللاعب والنادي، وكان القرار بإيقاف كهربا لمدة 6 أشهر لحين السداد كإجراء مؤقت، والنادي البرتغالي بالإيقاف عن التسجيل لمدة 3 فترات".


وأتم قائلا: "من الضروري انتهاء فترة التسجيل لمدة 3 فترات حتى يطالب الزمالك بإجراءات أخرى".

 

يذكر أن الغرامة الموقعة من فيفا تصل قيمتها إلى أكثر من مليوني دولار، بجانب فائدة تأخير تقدر بـ5%؜.