التفاصيل الكاملة حول صفقة "كودي جاكبو " ماذا قدم ليفربول Liverpool؟

متن نيوز

تزايد البحث حول كودي جاكبو  والذي تعتبر صفقة انتقاله  بكل المقاييس بالنسبة لكل من فريقي ليفربول الإنجليزي وآيندهوفن الهولندي بعدما انتقل اللاعب للدفاع عن ألوان الريدز.

 

وارتفعت القيمة التسويقية للنجم الهولندي كودي جاكبو، 15 مليون يورو، دفعة واحدة بعد تألقه مع الطواحين الهولندية في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وحصد ثمار تألقه مبكرا حيث أعلن آيندهوفن الهولندي أن مهاجمه كودي جاكبو سينضم إلى ليفربول الانجليزي.

 

ووفق موقع ترانسفير ماركت المتخصص في الاحصائيات وأرقام اللاعبين فإن القيمة التسويقية للنجم الهولندي كودي جاكبو، زادت 15 مليون يورو، ووصلت إلى 60 مليون يورو بعد تألقه في المونديال.

 

وكشف الصحفي الشهير فابريزيو رومانو أن ليفربول قدم عرضًا رسميًا لحسم صفقة جاكبو، مقابل 37 مليون جنيه إسترليني، بما يساوي حوالى 42 مليون يورو إلى جانب الإضافات.

 

وجاء انتقال النجم الهولندي كودي جاكبو ضمن أغلى 10 صفقات في تاريخ ليفربول حيث حل في المركز التاسع متساويا مع صلاح في نفس قيمة الانتقال 42 مليون يورو وخلف كل من فان دايك، نونيز، وأليسون بيكر، نابي كيتا، دياز، بينتيكى، فابينو، وجوتا.

 

كما جاء كودى جاكبو فى المركز الثانى ضمن الصفقات الاغلى لفريق ايندهوفن الهولندي خلف لوزانو المتصدر بـ 45 مليون يورو ثم كوجبا 42 مليون يورو.

 

ونجح نادي ليفربول في الفوز بخدمات جاكبو بداية من ميركاتو الانتقالات الشتوية، يناير 2023، في صفقة كلفت إدارة أنفيلد رود نحو 37 مليون جنيه إسترليني، قد ترتفع إلى 50 مليونا بالحوافز.

 

و جذب كودي جاكبو مهاجم فريق آيندهوفن ومنتخب هولندا، الأنظار إليه بشدة في الموسم الحالي على الصعيدين المحلي والدولي.