يواصل صدارة شباك التذاكر الأمريكي.. فيلم "أفاتار" يتحدى "عاصفة القرن"

متن نيوز

حافظ فيلم "Avatar: The Way of Water" على صدارة شباك التذاكر في الصالات الأمريكية الشمالية، رغم عاصفة القرن الثلجية.

وحقق الجزء الجديد من أفاتار إيرادات قاربت 90 مليون دولار، رغم عاصفة شتوية ألزمت ملايين الأمريكيين منازلهم في العطلة المطولة لعيد الميلاد.

وأعلنت شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة، أن إجمالي إيرادات العمل الذي يحمل توقيع المخرج جيمس كاميرون وأنتجته "توينتيث سنتشري"، بلغ 287،7 مليون دولار محليًا، ليصبح خامس أكثر الأفلام درًّا للعائدات عام 2022.

وفيما قال محللون إن إيرادات هذا الجزء الجديد من "أفاتار" فاقت التوقعات في عطلة نهاية الأسبوع التي شهدت عاصفة قوية، حصدت ثلاثة أفلام جديدة عائدات أكثر تواضعًا.

فقد نال فيلم "Puss in Boots: The Last Wish" العائلي من إنتاج "يونيفرسال"، وهو عمل بالرسوم المتحركة من سلسلة "Shrek"، عائدات بلغت 17،5 مليون دولار في الفترة الممتدة من الجمعة إلى الإثنين.

وحقق فيلم السيرة "Whitney Houston: I Wanna Dance With Somebody" من إنتاج سوني، 6،8 ملايين دولار فقط. وقد جسدت فيه الممثلة الإنجليزية ناومي آكي شخصية النجمة الراحلة ويتني هيوستن.

وانطلق الفيلم الدرامي الكوميدي "بابيلون"، الذي يحمل توقيع المخرج داميان شازيل الحائز جائزة الأوسكار، بإيرادات لم تتخط 5،3 ملايين دولار رغم كوكبة النجوم التي يضمها بينهم براد بيت ومارغوت روبي. ووصف موقع Variety.com هذه النتائج بأنها "انطلاقة مروعة".

وحل في المركز الخامس خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة والباردة، فيلم "Black Panther: Wakanda Forever" مع 5،3 ملايين دولار، ليصبح إجمالي إيراداته 428 مليون دولار.


وفي ما يلي باقي الأفلام في الترتيب:

6- "Violent Night" مع 4،3 ملايين دولار.

7- "The Whale" مع 1،5 مليون دولار

8- The Menu مع مليون دولار.

9- "The Fabelman" مع 900 ألف دولار.

10- "Strange World" مع 675 ألف دولار.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية أن عدد ضحايا عاصفة القرن الثلجية التي اجتاحت عدة ولايات ارتفع إلى 60 حالة وفاة، مع استمرار اضطراب الطقس.

وذكر إحصاء لشبكة NBC News، حسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن عدد الضحايا في ولاية نيويورك وحدها بلغ 27 وفاة، فيما بلغ إجمالي قتلى العاصفة في جميع الولايات 60 شخصا على الأقل.