أحادث مثيرة بشأن مباراة النصر والهلال في دوري روشن السعودي

متن نيوز

تصدر الحديث حول مبارة  النصر والهلال في دوري روشن السعودي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث تجاوزت إثارة ديربي النصر والهلال في دوري روشن السعودي حدود ملعب "مرسول بارك"، بـ3 أحداث مثيرة للجدل.

 

وأفلت النصر من خسارة وشيكة على ملعبه أمام ضيفه الهلال حامل لقب الدوري السعودي، وتعادل معه بصعوبة بنتيجة 2-2 في قمة مثيرة بالجولة العاشرة من المسابقة.

 

وفي الوقت الذي كان فيه النصر قريبا من التقدم في النتيجة بعدما كانت النتيجة تشير للتعادل 1-1، حصل الهلال على ضربة جزاء بعد ارتكاب سلطان الغنام خطأ ضد ناصر الدوسري، ليسجل منها الدوسري الهدف الثاني لفريقه، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض من جديد عبر عبدالرحمن غريب.

ر
غير أن ضربة الجزاء التي حصل عليها الدوسري أثارت الشكوك حول مدى صحتها رغم لجوء الحكم إلى تقنية الفيديو لاحتسابها.

 

وقال قاسم شعبان، المحلل التحكيمي لصحيفة "الرياضية" السعودية: "ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم للهلال في الدقيقة 60 غير صحيحة كون الاحتكاك طبيعي".

 

وأضاف: "أيضا تنفيذ ركلة الجزاء المحتسبة كان خاطئا، إثر دخول لاعب الهلال قبل التسديد وكان يجب الإعادة، وموقع وقوف الحكم لم يكن جيدا".

 

أزمة أخرى كان بطلها محمد كنو لاعب الهلال بعد مشاركته في المباراة، حيث قدَّم النصر احتجاجا رسميا على مشاركة اللاعب خلال الديربي.

 

وأكد مسلي آل معمر رئيس النصر احتجاج ناديه على مشاركة كنو في تصريحات صحفية، قال فيها: "صحيح تقدمنا باحتجاج رسمي ضد مشاركة محمد كنو لاعب الهلال".

 

وأضاف: "هذا حق مشروع لنا، وفي حال عدم قبول الاحتجاج من اتحاد كرة القدم، سنتوجه لمركز التحكيم الرياضي، وأثق في قبول الشكوى".

 

وكان محمد كنو وقَّع على عقود انتقاله للنصر في يناير/كانون الثاني الماضي، بعد دخول الفترة الحرة، قبل أن يجدد عقده مع الهلال بعدها، وهو ما دفع إدارة "العالمي" للتقدم بشكوى رسمية ضد اللاعب وناديه، ليتم إيقافه وحرمان الهلال من القيد، قبل أن يتم رفع الإيقاف عن اللاعب.


لم يكتف سالم الدوسري بإثارة الجدل حول ركلة الجزاء التي حصل عليها فقط، بل خطف الأضواء باحتفال جديد قام به تحت أنظار جماهير النصر في معقلهم "مرسول بارك".