قنصل مصر في سيدني يشارك في قداسي الكنيسة الكاثوليكية والانجيلية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

شارك السفير محمد خليل، قنصل عام جمهورية مصر العربية بسيدني والسيدة قرينته، في القداس الذي أقامته الكنيسة القبطية الكاثوليكية وكذا قداس الكنيسة الانجيلية بسيدنى بمُناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقد حضر الاحتفالات بعض رؤساء الجمعيات المصرية الاسترالية فضلًا عن عدد من رموز الجالية المصرية، وعدد من المسئولين الاستراليين.

هذا، وقد نقل السفير  محمد خليل تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للجالية المصرية بسيدنى متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح، وكذا تمنياته بدوام الأمن والأمان لمصر والمصريين فى الداخل والخارج.

كما حث القنصل العام شباب الجالية على ضرورة الحرص على التواصل مع الوطن الام وتعزيز الروابط من خلال القنصلية العامة بسيدنى، مشيدًا بالجالية المصرية بسيدني باعتبارها من أكثر الجاليات تميزًا وتحقيقًا للنجاحات باستراليا فى كافة المجالات، والتي اسهمت فى تقدم ورقى المجتمع الاسترالي وهو مايٌعد مثارًا للفخر ومثالًا يحتذى به.

جدير بالذكر أن الكنيسة القبطية الكاثوليكية والكنيسة الانجيلية بأستراليا أقاما احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد اليوم الاثنين، بحضور السفير المصري في سيدني محمد خليل، وعدد من سفراء العالم ورؤساء الجمعيات المصرية الاسترالية وكبار رجال الدولة.

وتحتفل كنائس العالم بعيد الميلاد المجيد في نهاية العام حيث من المقرر أن تقام احتفالات كنائس الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد في السابع من يناير من كل عام.