الحرائق تدمر ٢ هكتار من غابات الجزائر

حريق
حريق

تسببت الحرائق التي اندلعت في مساحة كبيرة من غابات الجزائر في تدمير مساحة شاسعة من تلك الغابات.

وقدرت المساحة التي دمرتها الحرائق بمقدار ٢ هكتار من المساحات الخضراء في الجزائر وبالتحديد في غابات ولاية مستغانم.

وقالت وسائل إعلام جزائرية أن رجال الحماية المدنية هرعت على الساعة 8 والنصف صباحا، لإخماد حريق غابة بالمرسى طريق مستغانم.

ونقلت صحيفة النهار الجزائرية، اليوم الاثنين، عن مصلحة الحماية المدنية لولاية مستغانم إنه ا قالت فيه إن "عملية إخماد الحريق متواصلة، حيث تم تخصيص 5 شاحنات إطفاء للحماية المدنية وشاحنتي إطفاء صغيرة لمصالح الغابات وشاحنة صهريج وجرافة تابعين للبلدية".

يذكر أنه في خضم التعاون المشترك بين البلدين، أعلنت الجزائر، في نوفمبر الماضي، أنها ستتسلم طائرات مكافحة الحرائق الروسية العملاقة "بيريف بي إي – 200"، في غضون الأشهر المقبلة.

وبحسب صحيفة "النهار" الجزائرية، سلمت الجزائر طلبية لشركة "إيركوت" الروسية المصنعة لقاذفات المياه العملاقة، لمعالجة مشكلة حاجتها لوسائل إطفاء جوية سريعة وفعالة للحرائق، تصل إلى المناطق الوعرة التي يتعذر على شاحنات وأعوان الحماية المدنية الوصول إليها.

جدير بالذكر أن تحذيرات انطلقت من عدة جهات دولية بشأن ارتفاع درجات الحرارة في عدد من مناطق العالم بفعل التغيرات المناخية التي حذر منها مؤتمر المناخ COP27 الذي عقد في مدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر الماضي.

وتسببت تلك التغيرات المناخية في أزمات عديدة في كل دول العالم حيث اندلعت عدة حرائق في دول أوروبا ومنها فرنسا وبريطانيا بسبب ارتفاع درجة الحرارة إلى مستويات قياسية.