حقيقة تعرض مصر لمرتفع جوي سيبيري يتسبب في انخفاض درجات الحرارة

متن نيوز

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حقيقة تعرض مصر الآن لمرتفع جوي سيبيري، يتسبب في انخفاض درجات الحرارة.

 

حيث قالت منار غانم، في تصريحاته لوسائل إعلام محلية إن مصر تتعرض الآن لمرتفع في طبقات الجو العليا يتسبب في انخفاض الحرارة.

 

وبشان  تعرض مصر للمرتفع الجوي السيبيري، أشارت إلى أن مصر حاليا لا يؤثر عليها هذا المرتفع، لكن من المتوقع أن نتعرض خلال فصل الشتاء الحالي إلى المرتفع الجوي السيبيري.

 

كما أشارت إلى أن المرتفع الجوي السيبيري، يأتي من شمال آسيا وروسيا، وتكون درجات الحرارة هناك 50 درجة تحت الصفر، حيث يتسبب في كتلة ضخمة من الهواء البارد تتجمع فوق منطقة سيبيريا، وتتشكل نتيجة التبريد السطحي الشديد فوق المناطق القارية البعيدة عن التأثيرات البحرية.

 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن المرتفع الجوي السيبيري من المرتفعات الجوية القارية الباردة، والذي يتسبب في انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

 

كما لفتت إلى أن موقع مصر المتميز ووجود البحر المتوسط، ساعد على تعديل تلك الكتلة شديدة البرودة من المرتفع السيبيري عندما يصل إلى شمال إفريقيا، ويحدث تغيير في درجات الحرارة، وتصبح درجة الحرارة باردة، ولكن ليس بنفس الانخفاض والبرودة المصاحبة للكتلة الأساسية.​