القصة الكاملة بشأن انهيار مدرج حسن مصطفى أثناء مباراة الأهلي المصري والاتحاد السكندري لكرة السلة

متن نيوز

شهدت مباراة الأهلي المصري والاتحاد السكندري لكرة السلة، سقوط مدرج جماهير زعيم الثغر خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، المقام بين الفريقين.

 

حيث إنه أثناء المباراة حدث انهيار في مدرج حسن مصطفي بمدينة 6 أكتوبر

 

وكان الفريق الأول لكرة السلة رجال، بالنادي الأهلي يواجه أمس  السبت، نظيره فريق الاتحاد السكندري، للمنافسة على لقب كأس السوبر المصري.

 

وانطلقت المباراة في الثامنة مساء أمس واستضافتها صالة الدكتور حسن مصطفى، وتمثل أهمية كبيرة للجهاز الفني واللاعبين.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 21 سيارة إسعاف، مساء السبت، إلى موقع انهيار مدرج رياضي بصالة الدكتور حسن مصطفى، بمدينة السادس من أكتوبر.

 

وزير الصحة يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث المدرج الرياضي بمدينة 6 أكتوبر ويوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات في محيط الحادث

 

كما يتابع  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الحالة الصحية لمصابي حادث الانهيار، بأحد صالات الألعاب الرياضية بمدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة.

 

ووجه الوزير برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات في محيط الحادث، وتشكيل غرفة مركزية لمتابعة الحادث وتقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية على الوجه الأكمل، وبأقصى سرعة، وتوافر جميع الفرق الطبية والتخصصات الجراحية المختلفة في المستشفيات المحيطة بموقع الحادث.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحصر المبدئي، يشير إلى إصابة 27 مواطنا ما بين كسور ونزيف معظمها اصابات غير مهددة للحياة  وتم نقل 18 منهم إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي، ونقل 9 مصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجاري المتابعة

 

وتوقفت مباراة الأهلي المصري والاتحاد السكندري في لحظاتها الأخيرة بعد تعرض إحدى الأسوار في مدرجات جماهير الاتحاد السكندري للإنهيار.