الأربعاء 17 أبريل 2024
booked.net

تكرار أم نقلة جديدة؟.. ياسمين عبدالعزيز بـ "الملاية اللف" مرة أخرى

متن نيوز

تحاول النجمة المصرية ياسمين عبدالعزيز تقديم أعمال فنية منوعة، وتغيير جلدها من وقت لآخر.

وفي رمضان 2023، قررت ياسمين عبدالعزيز العودة لتقديم دور الفتاة الشعبية في مسلسل "ضرب نار" وتجسد خلاله دور فتاة تدعى "مهرة" ومن حي شبرا، ويشاركها البطولة زوجها الفنان أحمد العوضي، وعبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام" نشرت ياسمين صورة لها بملابس الشخصية، وظهرت خلالها وهي ترتدي "الملاية اللف" التي كانت تميز الفتاة الشعبية في الماضي البعيد.

إعلان ياسمين عن تفاصيل شخصيتها في رمضان المقبل، أثار الجدل بين المتابعين إذ رأى فريق أن الأمر سيكون في صالحها، ونقلة في مسيرتها الفنية، بينما رأى فريق آخر أن الشخصية تم استهلاكها في عدد كبير من المسلسلات، ولا تعد إضافة في مسيرتها الفنية.

حول تجربة ياسمين عبدالعزيز الجديدة تحدث الناقد طارق الشناوي، قائلا: "حماس ياسمين عبدالعزيز لتقديم شخصية الفتاة الشعبية، أمر جيد، ويحسب لها، حيث تمتلك موهبة كبيرة، ولديها مساحات في عالم الإبداع، لذا تستطيع تقديم أدوار مختلفة، وتقمص شخصيات عديدة".

وواصل الشناوي حديثه قائلا: "دور الفتاة الشعبية ليس جديدا على ياسمين عبدالعزيز، فقد سبق أن قدمته في أكثر من عمل فني على شاشة السينما، وينسى قطاع عريض من الجمهور أن بداية ظهورها كان مع الفنان حميد الشاعري، في كليب أغنية "فطومة" إنتاج 1996، والذي ظهرت خلاله في شخصية فتاة من حي شعبي وترتدي (الملاية اللف) لذا أتوقع لها أن تحقق نجاحا في رمضان 2023".

ومن جهته قال المنتج حسين نوح في تصريحات صحفية: "تصدرت ياسمين عبدالعزيز قائمة النجمات الأعلى أجرا على شاشة السينما في مرحلة مهمة، وراهنت عليها العديد من شركات الإنتاج لأنها تمتلك موهبة كبيرة، ولديها القدرة على التوحد مع الشخصيات، لذا أتوقع لها أن تلفت الأنظار في مسلسل ضرب نار المقرر عرضه في رمضان المقبل".

وتحدث الناقد أحمد النجار في الموضوع قائلا: "لا يعد مسلسل ضرب نار أول عمل تقدم ياسمين عبدالعزيز من خلاله دور الفتاة الشعبية، فقد قدمت هذه الشخصية في فيلم صايع بحر أمام أحمد حلمي، وفيلم (حاحا وتفاحة) مع الفنان الراحل طلعت زكريا، وحققت نجاحا لافتا".

وواصل النجار حديثه: "تعد ياسمين من أبرز فنانات جيلها، وبرزت موهبتها أثناء عملها في الإعلانات التليفزيونية، وعندما اقتحمت عالم التمثيل استطاعت أن تترك بصمتها بحضورها اللافت".


أعمال ياسمين عبدالعزيز

ياسمين عبد العزيز من مواليد 16 يناير 1980، ودخلت مجال الإعلانات عن طريق إحدى صديقات والدتها، ومن بوابة الإعلانات انتقلت إلى شاشة التليفزيون، وشاركت في مسلسل "امرأة من زمن الحب" بطولة الفنانة سميرة أحمد، وبعد ذلك توالت أعمالها في السينما والتليفزيون.

قدمت ياسمين عبر مسيرتها 20 فيلما، أبرزها "كركر، رشة جريئة، الآنسة مامي، الرهينة"، كما شاركت في بطولة 7 مسلسلات أهمها "اللي ملوش كبير" وشاركها البطولة أحمد العوضي، ووقفت ياسمين على خشبة المسرح في عرضين فقط هما "كدة أوكية، ورد قرضي".

وتنوعت الشخصيات التي قدمتها على الشاشة، وتألقت في تقديم دور الفتاة الشعبية في فيلم "فرحان ملازم آدم" أمام الفنان فتحي عبدالوهاب، وفيلم "صايع بحر" مع نجم الكوميديا أحمد حلمي، وفيلم "حاحا وتفاحة" أمام الراحل طلعت زكريا.