الأول يتجاوز 1.2 مليون دولار.. تعرف على أغلى العطور في العالم 2022

متن نيوز

تتنافس كبرى الشركات العالمية في مجال العطور على إنتاج أجود الأنواع، لكن ما هو أنواع أغلى العطور في العالم خلال عام 2022؟

وتركز الشركات التي تقدم أغلى أنواع العطور في العالم على إضافة عدد من الأشياء المختلفة في الزجاجة لتميزها، وزيادة قيمة العطر، فمنها المرصع بالألماس أو الذهب أو الأحجار الكريمة.

العوامل التي تؤثر في تكلفة وسعر أغلى العطور في العالم تتمثل في الخامات المستخدمة في صناعة العطر وكذلك الزجاجة والعلامة التجارية، ومخزون الإصدار.

وبلغ سعر أغلى عطر في العالم خلال 2022 نحو 1.2 مليون دولار، وتم الكشف عنه خلال شهر مارس.

في التقرير التالي نرصد لكم أغلى أنواع العطور خلال عام 2022 عالميًا، سواء كانت للرجال أو النساء.


ما هو أغلى عطر في العالم خلال عام 2022

أغلى عطر في العالم تم الكشف عنه في مارس 2022 في إحدى قاعة أرماني ببرج خليفة في دولة الإمارات، وتبلغ قيمته 1.2 مليون دولار، فما اسمه ومكوناته؟.


عطر شموخ shumukh

كان أغلى عطر في العالم يحمل اسم شموخ وهو عبارة عن مجموعة من المكونات التي تتضمن خشب العود الهندي، وخشب الصندل والورد التركي والمسك، بجانب مكونات أخرى، وتم تصميمه من أصغر أدم علي صانع العطور الشهير في دبي ومالك ومؤسس مجموعة شركات النبيل للعطور.

تتميز علبة شموخ بالزخرفة الفنية، وبها عرض جلدية يبلغ ارتفاعها مترين تقريبًا، وتفتح لتكشف زجاجة مرسوم عليها رموز تراث إماراتي، وفي القاعدة ثلاث سلالات من الذهب، وبها ثلاث صدفات فضية تحتوي كل واحدة منهما على لؤلؤة، وبجانب ذلك هناك ثلاث ورود من الذهب الوردي وغبار الماس وكرة أرضية بها قارات ذهبية موضوعة على أعمدة رخامية من القاعدة إلى قبة عليها صقر ذهبي مرصع بالألماس.

لا يوجد من عطر شموخ الأغلى عالميًا في عالم العطور خلال عام 2022 سوى زجاجة واحدة ما يجعلها نادرة وقيمتها تزيد مع مرور الزمن يبلغ سعرها 1.29 مليون دولار.


عطر د ك ن ي جولدن دلشيوز DKNY Golden Delicious 10 shunukh

إصدار وحيد في العالم تم تصميم العطر بهدف خيري، حيث تم التبرع بعائدات بيعه إلى منظمة action against hunger وكانت قيمته مليون دولار، وتم العمل عليه من صائغي المجوهرات 1500 ساعة، حيث تحتوي زجاجة العطر على 2909 من الأحجار الكريمة منها 2700 ماسة بيضاء وياقوت كابوشون وياقوت أصفر وقطع ألماس ودرية.


كلايف كريستيان إمبريال ماجيستي1

صدر كلايف كريستيان عطر كلايف كريستيان إمبريال ماجيستي بسعر 435ألف دولار للزجاجة، وتأتي التكلفة المرتفعة لأن عطرها فريد والزجاجة من الكريستال المرصعة بماس أبيض بوزت 5 قيراط، وقطعة ذهبية عيار 18، حول عنق الزجاجة.

ويجري صنعها من مكونات خشب الأرز وحبوب التوتكا والهيل والبرتقال، ويوجد منه 10 زجاجات في العالم للرجال.


عطر جياني فيف سولمان بارفوم السادس

أفضل عطر لملك البوب الراحل مايكل جاكسون، وهو أحد أسباب ارتفاع سعره حيث يصل إلى 89 ألف دولار للزجاجة، والزجاجة مصنوعة من الخشب والذهب، والألماس والياقوت، وتسد الزجاجة بسدادة من الألماس، أما العطر فهو مزيج من الياسمين والورد ومجموعة آخري من الوصفات.


عطر باكو رابان 1 مليون 18 قيراط

باكو رابان وان مليون 18 قيراطًا" 100 مليجرام هي حقيبة من الذهب عيار 18، والزجاجة أيضا مصنعة من الذهب والألماس أما العطر فهو ورد برتقالي والقرفة والنعناع والخشب والتوابل وتعتبر من أفضل العطور للرجال المشاهير والنجوم.

ويبلغ سعر الزجاجة 57 ألف دولار للزجاجة.


عطر كلايف كريستيان رقم 2 إمبريال ماجيستي

يبلغ سعر العطر 12.7 ألف دولار وظهر كلايف كريستيان في قائمة أغلى العطور لأنه صانع العطر الثالث في العالم من حيث التكلفة، وتم صناعة العطر من صانع عطور بريطاني شهير يدعي روجا دوف.

ما يميز عطر كلايف كريستيان هو أن العطر مزيج من الأزهار التي تشمل زيت الورد والياسمين والفانيليا والتاهيتي، والزجاجة مصممة بكل جيد وبرقبة من الذهب الخالص عيار 18 وبها ماسة 5 قيراط.


باكارات لي لارم ساكري دي ثبس

يبلغ سعر الأونصة منها 6700 دولار، لذلك تعد من أغلي العطور خلال عام 2022، ودخلت باكارات عالم العطور في التسعينيات، غير أنها تتميز بسمعة جيدة عالميا لما يقترب من ثلاث قرون

ويوحد من الزجاجة ثلاث زجاجات فقط في العالم، وتعتبر الزجاجة أخد أهم نقاط البيع للعطر، خاصة أنها تأتي على شكل هرم من الكريستال.


شانيل جراند إكستريت

من أجود وأشهر أنواع العطور الفرنسية خلال عام 2022 هو شانيل غراند إكستريت وتم صنعها في عام 1921، من خلال اتفاق تعاون بين كوكو شانيل وإيرنست بو أحد صناع العطور الذي يستحوذ على نسبة كبيرة من العطور الراقية عالميا، ويبلغ سعر شانيل نحو 4.2 ألف دولار.

وتم تصميم الزجاجة كتحفة فنية بسيطة، لكها تجم تعقيدات فنية عديدة.