الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تكشف تفاصيل توقعاتها لحالة الطقس

متن نيوز

تزايد  البحث حول الأرصاد الجوية المصرية وحالة الطقس خلال الساعات الماضية.

 

حيث  كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تفاصيل توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة حتى الخميس من الأسبوع القادم وخرائط سقوط الأمطار.

 

جاء ذلك في بيان هيئة الأرصاد الجوية بشأن توقعات حالة الطقس والظواهر الجوية على مدار 6 أيام تبدأ غدا السبت وتستمر حتى يوم الخميس المقبل الموافق 29 ديسمبر 2022.


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار على عدة مناطق خلال الأيام القادمة وذلك على النحو التالي:


وتوجد أمطار  اليوم  السبت على عدة مناطق تكون مختلفة الشدة من مكان لآخر، حيث تسقط أمطار متوسطة الشدة بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

 

كما توجد أمطار اليوم السبت أيضا تكون خفيفة إلى متوسطة من حيث الشدة وبنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من مدن القناة وخليج السويس وسيناء، على فترات متقطعة.

 

وأوضحت توقعات هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار يوم الأحد المقبل تكون متوسطة إلى خفيفة من حيث الشدة وبنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

 

كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وذلك يوم الاثنين من الأسبوع القادم الموافق 26 ديسمبر الجاري.


وأشارت تنبؤات الأرصاد الجوية إلى عدم سقوط أمطار حتى الآن على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس المقبلين.

 

وتكون الظاهرة الجوية المسيطرة خلال هذه الأيام وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

حيث يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل، بارد في آخره، على أغلب الأنحاء.