بعد غياب 20 عاما.. أسباب عودة الفنانة المصرية رانيا يوسف للوقوف على خشبة المسرح (فيديو)

متن نيوز

تصدر اسم الفنانة المصرية رانيا يوسف مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما كشفت عن عودتها مجددا للوقوف على خشبة المسرح بعد غياب 20 عاما، من خلال مسرحية "قمر الغجر".

 

وأكدت رانيا يوسف، في تصريحات لبرنامج "إنسايدر بالعربي" على تلفزيون دبي، إنها سوف تقوم بالغناء والاستعراض خلال أحداث المسرحية.

 

وأضافت: "الموضوع حلو ومعمول بشكل استعراضي غنائي وشكله هيبقى لطيف، هغني وهنعمل استعراض، مش غنى طرب هو غناء استعراضي بيخدم العمل وبيكون أسهل بكتير".

 

يذكر أن مسرحية "قمر الغجر" كتابة وإخراج د.عمرو دوارة، وهي مأخوذة عن مسرحية "قمر بنت الغجر" للكاتب محمود مكي.

 

وتدور أحداث المسرحية على‮ ‬شاطئ أحد المصايف الساحلية، حيث‮ ‬يجتمع أشخاص من طبقات مختلفة، من صيادين وغجر، مع عدد من المصيفين وطلاب رحلة جامعية،‮ ‬ويقع "سمير" أحد الطلاب في حب "قمر" الغجرية قارئة الودع.

 

وكانت رانيا يوسف قد كشفت في وقت سابق عن انتهاء قطيعة استمرت 10 سنوات مع مواطنتها النجمة غادة عبدالرازق، بسبب فيلمها "ريكلام" عام 2012.

 

وقالت رانيا إن عام 2022 كان مميزا بالنسبة لها على المستوى الحياتي والعملي، وأن أفضل ما فيها هو عودة الصداقة بينها والفنانة غادة عبدالرازق.

 

وأضافت: "بعد فترة طويلة طالتها مشاكل تم الصلح مع غادة عبدالرازق"، مشيرة إلى أنها تحترمها كإنسانة وفنانة موهوبة وقد حرصت على الاطمئنان عليها عقب انفصالها عن زوجها قبل عدة أيام.

 

وتابعت: "أنا وغادة ولاد حلال وعندنا أصل ونقدر التجربة الحياتية لكل واحدة منا، جدعنة شخصية نادرة في الزمن ده، راجعنا نفسنا في الفعل ورد الفعل واكتشفنا أننا كنا صغيرين في التوقيت".

 

واندلع الخلاف بين رانيا يوسف وغادة عبدالرازق عقب "حرب تصريحات" متبادلة على خلفية فيلمها المشتركة "ريكلام" الذي عرض عام 2012.

 

وبدأت الأزمة عندما اتهمت رانيا يوسف زميلتها غادة عبدالرازق بأنها تبحث عن النجومية حتى لو على حساب الآخرين، ووصفتها بالسمكة الكبيرة الجائعة التي تأكل السمكة الأصغر منها، وأكدت أن غادة هي التي صنعت الفيلم كله فاتفقت على إخراج المخرج من العمل، لذا فرضخ لطلباتها بزيادة عدد مشاهدها، رغم أن السيناريو كان مكتوبًا بالتساوي بينهما، موضحة أنها لن تعمل مع غادة مرة أخرى.

 

وردت غادة عبد الرازق على تلك الاتهامات، موضحة أنها إذا كانت قد جاءت بمخرج ومنتج الفيلم فلماذا وضعت رانيا يوسف معها على الأفيش، فكان الأولى أن تتصدر الأفيش بمفردها، مشددة على أنها لم تحاول التحدث مع رانيا يوسف لأنها لم تخطئ في حقها.