رسميًا.. فيفا يكشف عن أفضل هدف في كأس العالم قطر 2022 (فيديو)

متن نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن فوز هدف ريتشارليسون نجم منتخب البرازيل وفريق توتنهام هوتسبير، في شباك منتخب صربيا في المباراة التي أقيمت، ضمن منافسات دور المجموعات بجائزة أفضل هدف في كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد فوزه بتصويت الجماهير على بقية الأهداف المُرشحة للجائزة ذاتها.

 

 

كان هدف سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي في شباك منتخب الأرجنتين، ضمن الأهداف المرشحة للجائزة أيضًا برفقة 9 أهداف آخرين، ولكن تصويت الجمهور حسمها للبرازيلي ريتشارليسون، وودع ريتشارليسون رفقة منتخب البرازيل بطولة كأس العالم قطر 2022، من الدور ربع النهائي، بعد الهزيمة أمام منتخب كرواتيا بركلات الجزاء الترجيحية.

 

 

وقالت صحيفة "El Financiero" الأرجنتينية أن البنك المركزي لجمهورية الأرجنتين يدرس طرح صورة ميسي على ورقة 10 آلاف بيزو، حيث أن  قيمة الـ1000 بيزو تساوي 5.75 دولار، وذلك احتفالا بأبطال العالم.

 

وبجانب ذلك، سيتم كتابة كلمة "La Scaloneta" وهي ترمز لفريق المدرب ليونيل سكالوني الفائز بكأس العالم 

 

وخطفت لحظة تتويج ليونيل ميسي بلقب كأس العالم قطر 2022، أنظار الملايين حول العالم بسبب ارتدائه للزي العربي لحظة استلام الكأس.

 

ونال هذا المشهد إعجاب الكثيرين، خاصة في أمريكا الجنوبية والأرجنتين على وجه الخصوص، نظرا لأن "البشت" يرتديه الأمراء والشخصيات المرموقة في البلدان العربية.

 

ووفق شبكة قنوات "الكأس" القطرية، فإن ميسي تلقى عرضا بمليون دولار أمريكي نظير التخلي عن "بشت التتويج" الشهير.

 

وجاء هذا العرض من جانب العماني أحمد الرواني، عضو مجلس الشورى السابق، من أجل اقتناء "البشت" الذي خطف أنظار العالم بأسره.

 

وتوجت الأرجنتين بلقب مونديال قطر بعدما تغلبت على فرنسا بركلات الترجيح (4-2) عقب انتهاء المباراة بأشواطها الأربعة بالتعادل 3-3 ورفع ميسي، صاحب الـ35 عاما، كأس العالم للمرة الأولى في مسيرته بعدما استعصى عليه في 4 نسخ سابقة.