الجامعة العربية ترحب بتوقيع العاهل الأردني حجة "وقفية المصطفى" لختم القرآن بالمسجد الأقصى

متن نيوز

رحبت جامعة الدول العربية، بتوقيع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، حجة "وقفية المصطفى" لختم القرآن الكريم في المسجد الأقصى المبارك، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير الدكتور سعيد أبو علي، في تصريح له اليوم، إن الحجة تتيح للمتبرعين من العالم الإسلامي دعم صمود ألف قارئ فلسطيني وفلسطينية من القدس المحتلة، مقسّمين على مئة حلقة كل حلقة مكونة من عشرة رجال وعشر نساء، يعكفون على ختم قراءة القرآن الكريم بشكل جماعي أو فردي في مساجد وساحات ومساطب العلم في المسجد الأقصى على مدار أيام الأسبوع وبشكل دائم، من خلال مكرمات شهرية مما يتيح دعم ألف عائلة فلسطينية.

وأوضح السفير أبو علي، أن هذه المبادرة الكريمة الجديدة من العاهل الأردني تأتي تأكيدًا لاستمرار المسؤولية وما يبذله من جهود وما يقدمه من دعم لحماية المسجد الأقصى في إطار الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس والتي تعزز صمود الفلسطينيين في وجه المحاولات الإسرائيلية المتصاعدة لتهويد المدينة والمساس بالمسجد الأقصى وبالوضع التاريخي والقانوني القائم والعمل على تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

وعبر الأمين العام المساعد، عن اعتزازه وتقديره لدور الملك عبدالله الثاني ومكانة الوصاية الهاشمية ولما يقدمه الأردن وشعبه الكريم من دعم وإسناد للقضية الفلسطينية وفي القلب منها مدينة القدس ومقدساتها.

ودعا أبو علي، جميع المؤسسات والمرجعيات الإسلامية لتقديم كل أشكال الدعم والتمويل الممكنة لتعزيز هذه المبادرة الملكية المباركة لدعم صمود الفلسطينيين في القدس المحتلة وحماية المسجد الأقصى من سياسات الاحتلال ومخططاته.