أسعار الذهب تنخفض بمعدل 20 جنيه في الجرام

الذهب
الذهب

انخفضت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس، في ختام التعاملات المسائية، وقبل ساعات من إعلان البنك المركزي المصري قراره بشأن أسعار الفائدة.

وتراجعت  أسعار الذهب في مصر في التعاملات المسائية، اليومن بمعدل 20 جنيه  للمرة الثانية ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 1710 جنيها للجرام.

وبلغ إجمالي هبوط الذهب 40 جنيها للجرام منذ بدء التعاملات في صباح اليوم الخميس.

وجاؤت أسعار الذهب اليوم على النحو التالي:

عيار 18 سجل 1466 جنيه.

عيار 21 سجل 1710 جنيها.

وعيار 24 سجل 1954 جنيه. 

الجنيه الذهب 13680 جنيه.

يأتي ذلك فيما يترقب المستهلكون لحركة البيع والشراء في الذهب، بعد أن سيطرت الارتفاعات نتيجة المضاربة على أسواق الذهب خلال الفترة الماضية، أعقبها تزايد لحركة البيع لتسجيل الأرباح، وهو ما أثر على سوق الذهب في مصر، وأدى إلى هبوط المعدن الأصفر بمعدلات كبيرة فاقت الـ 200 جنيه في سعر الجرام الواحد.

يأتي ذلك فيما يترقب سوق الذهب هذا الأسبوع تطورات عدة أبرزها إعلان الفائدة الأمريكية يوم الاربعاء القادم والتي سيكون لها آثار واضحة على حركة الذهب وحجم الطلب على المعدن الثمين في البورصة العالمية.

كما تترقب أسواق الذهب قرار البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، والذي بمقتضاه سيقرر إما الإبقاء على أسعار الفائدة أو رفعها، حيث يتوقع محللون أن البنك المركزي قد يرفع الفائدة في اجتماعه مساء اليوم، لمواجهة ارتفاع نسبة التضخم التي بلغت أعلى مستوى لها منذ عام 2017.