دوري الدرجة الأولى السعودي يتصدر الترنيد

متن نيوز

تزايد البحث حول دوري  الدرجة الأولى السعودي،  بالتزامن مع اعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم في أكتوبر الماضي إطلاق النسخة الأولى من الدوري الممتاز للسيدات ودوري الدرجة الأولى للسيدات في المملكة لموسم 2022-2023 وذلك بنظام محترف يمنح أندية الكرة النسائية الحق في التعاقدات الخارجية.

 

وسجل الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للسيدات مشاركة 8 فرق تنافس على اللقب وهي النصر والهلال واليمامة ونادي الاتحاد وشعلة الشرقية والعاصفة وسما ومراس، أما دوري الدرجة الأولى فيشهد مشاركة 17 ناديا ستتنافس على الصعود للممتاز.

 

وبإعلان الاتحاد السعودي منحه الضوء الأخضر لأندية الدرجتين الممتازة والأولى لتسجيل اللاعبات الأجنبيات، تزايد عدد المحترفات العربيات اللاتي غزون الملاعب السعودية وذلك في 25 ناديا تشكل المشهد الكروي النسائي في المملكة، لكن اللاعبات التونسيات حظين بنصيب الأسد في التعاقدات الخارجية وذلك بتوافد 17 لاعبة بالتمام والكمال من بينهن 8 في الدوري الممتاز، و9 في دوري الدرجة الأولى.

 

كما سجلت فترة التعاقدات التي أقدمت عليها أندية الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم النسائية توافد عديد اللاعبات من بينهن 8 أسماء من تونس، إذ انتقلت الحارسة سليمة الجبراني، ولاعبة خط الوسط ياسمين الجميعي، والمدافعة سناء يعقوب، والمهاجمة آية الجدي إلى نادي أهلي جدة.