طقس الإسكندرية اليوم الخميس 22_12_2022 (أرقام الطوارئ)

متن نيوز

كشف اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية عن رفع درجة الإستعداد بالشركة، استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 

حيث أنه من المتوقع  أن تشهد محافظة الاسكندرية، أمطار تبدأ خفيفة قد تكون متوسطة  بنسبة حدوث من 30% إلي  50% تقريبا يصاحب ذلك نشاط للرياح واضطراب في الملاحة البحرية.

 

و تم توقف الإجازات وبدل الراحات وتنتشر السيارات والبدالات وتستمر اعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع أولا بأول، والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية.

 

وشدد نافع علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا.

 

وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

 

وأكد علي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي  وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

كما شدد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية علي إستمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق لرفع العبئ عن الشبكات وعلي خفض مناسيب البيارات وإستمرار الاستعداد الكامل لسيارات ومعدات الشركة بالمناطق الساخنة استعدادا لرفع أي تجمع مياه ينتج عن سقوط الامطار.

 

وأشار إلى أنه طبقا لتقرير هيئة  الأرصاد الجوية إنه من المتوقع ان تشهد محافظة الاسكندرية  الخميس  امطار متوسطة الشدة  قد تغزر احيانا مع فترات المساء.

 

وناشدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية السادة المواطنين بتقليل التحرك بالسيارات خلال فترة الامطار، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم / ساعة والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش المطر.

 

كما طالبت بترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار وتجنب الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة وتجنب البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية وأعمدة الإناره والسكك الحديدية تجنبا لخطر الصعق.

 

وفي حالة وجود أي تجمعات أو شكاوى الاتصال علي رقم الخط الساخن 175 أو علي رقم ٠١٢٠١١٧٥١٧٥ محمول - واتس اب أو علي صفحة الشركة علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.