الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

محافظة الإسكندرية تقرر تعطيل الدراسة غدًا لسوء الأحوال الجوية

محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية

قررت محافظة الإسكندرية، تعليق الدراسة غدًا الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية واستمرار سقوط الأمطارعلى كافة الأنحاء.

وكان اللواء محمود الشريف، محافظ الإسكندية، قرر تعطيل الدراسة غدًا الخميس الموافق 22 ديسمبر، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية. 

كما تضمن قرار المحافظ منح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية غدًا الخميس 22 ديسمبر. 

إلا أن المحافظ قرر أن يستثنى من ذلك القرار القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

وكشف البيان الصادر عن محافظ الإسكندرية أن ذلك القرار يأتي حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

ومن جانبها أعلنت شركة الصرف الصحى فى الإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع، استمرار رفع حالة الطوارئ استعدادًا للأمطار، بناء على توقعات هيئة الأرصاد هطول أمطار تبدأ خفيفة نهارًا إلى متوسطه، بنسبة حدوث 30% إلى 50% تقريبا، مع نشاط نشاط للرياح،واضطراب فى الملاحة البحرية.

وقال اللواء محمود نافع، إن شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أن سيارات ومعدات الشركة تتمركز،بكل المناطق الساخنة بالمحافظة، للتعامل مع أى تجمعات لمياه الأمطار تنتج عن حالة الطقس.

وأشار رئيس شركة الصرف الصحى، إلى أنه تم توقف الإجازات وبدل الراحات وتنتشر السيارات والبدالات فى المناطق الساخنة، وتستمر أعمال التطهير الشنايش والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتفريغ بيارات محطات الرفع أولا بأول.