الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

"هعدل بينهم" فتاة تونسية تُثير الجدل بإعلان زواجها من رجلين.. القصة الكاملة

متن نيوز

أعلنت فتاة تونسية تلقب نفسها بـ "الحاجة سندس" عبر حسابها الشخصي على تيك توك، عن عزمها الزواج من رجلين خلال الأيام القادمة.

 

آثارت فتاة تونسية، الجدل داخل تونس، خلال الساعات الماضية، عبر إعلان رغبتها للزواج من رجلين خلال الفترة المقبلة.

 

وظهرت فتاة تطلق على نفسها "الحاجة سندس" عبر تطبيق "تيك توك"، في مقطع فيديو لإعلان عزمها الزواج من رجلين بعد الحصول على موافقتهما وبذلك ستكون أول إمرأة تونسية تتزوج من رجلين، حيث حصد المقطع أكثر من 100 ألف مشاهدة، وأثار جدلًا واسعًا في الشارع التونسي.

 

 

وخرجت "سندس" عبر حسابها على "تيك توك"، والذي يتابعه أكثر من 50 ألف شخص، في فيديو تزعم أن القانون التونسي يسمح بتعدد الأزواج بالنسبة للنساء، وهو ما حفزها للإقدام على هذه الخطوة، مؤكدةً أنها ستكون بهذه الخطوة "أول فتاة تونسية تجمع بين رجلين".

 

وتابعت خلال المقطع: "وهما موافقين، وقررنا نعقد القران في ديسمبر، نسأل أصحابي وأحبابي بيش يحضورا، أنا سعيدة".

 

ولم تكتفي "سندس" بذلك بل نشرت مقطع آخر بعنوان "العدل بين أزواجي"، حيث قالت: "العدل موجود، أنا أعرف ما لي وما علي، وهما يعرفوا ما ليهم وما عليهم"، متابعةً: " سأضع زوج في عين، وزوج في عين أخرى، وحتى الآن ما بعرف المطالب، لكن سيكونوا موجودين معي في فيديو لاحق يحكوا عن قرارانا مع المحامي بن صالحة، سيكون شاهد على صداقنا".

 

وفي السياق ذاته أكد محامون تونسيون في تصريحات صحفية، أن تعدد الأزواج والزوجات في تونس ممنوع، لافتين إلى أن المرأة التي تتزوج أكثر من رجل لا تعاقب قانونيا داخل تونس.

 

وشدد محامون تونسيون، أنه لا يوجد نص قانوني يعاقب المرأة على تعدد الأزواج، في دليل على أن "سندس" استغلت العوار القانوني في هذا النص الدستوري لتطالب بهذا المطلب الغريب على مجتمعاتنا العربية والإسلامية.